رياضة

ريفر بليت يهدي بوكا جونيورز بطاقة التأهل لنهائي كأس مارادونا


تأهل بوكا جونيورز لخوض نهائي مرحلة البطولة في “كأس دييغو مارادونا”، الذي يحصل الفائز به على على بطاقة التأهل لكأس ليبرتادوريس 2021، بعد تعادله 2-2 مع مضيفه أرخنتينوس جونيورز وخساره منافسه وأقرب ملاحقيه ريفر بليت بهدفين دون رد أمام ضيفه إندبنديينتي.

حملت ثنائية بوكا في المباراة التي أقيمت السبت بالتوقيت المحلي، توقيع ماورو زاراتي ورامون أبيلا، فيما أحرز هدفي أرخنتينوس دييجو سوسا وفاوستو فيرا.

وبعد التعادل رفع بوكا رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الأولى بمرحلة ال��طولة، متقدماً بنقطة على أرخنتينوس الثالث وعلى ريفر الوصيف والذي فشل في انتزاع الصدارة والتأهل للنهائي بسقوطه أمام إندبنديينتي بهدفين نظيفين من توقيع آلان فيلاسكو.

ويخوض بوكا النهائي الأسبوع المقبل أمام متصدر المجموعة الثانية، والذي ستتحدد هويته بناء على مواجهات اليوم الأحد، حيث يتطلع لحجز بطاقة النهائي كل من بانفيلد وتاييريس وخيمناسيا.

وتحددت السبت أيضاً هوية أحد المتأهين لنهائي مرحلة التصفيات التي يواجه الفائز بها الخاسر في مباراة نهائي مرحلة البطولة ليتأهل الفائز لبطولة كوبا سودأمريكانا 2022، حيث حجز فيليز سارسفيلد البطاقة الأولى بفوزه على ضيفه جودوي كروز بنتيجة 3-2 ليتصدر المجموعة الثانية بـ12 نقطة.

أحرز ثلاثية فيليز خوان لوسيرو وهيرنان دو لا فونت وأجوستين موليت، فيما جاء هدفا جودوي كروز عبر مارتن أوخيدا وليونيل جونزاليس من ضربة جزاء.

وبفوزه رفع فيليز رصيده إلى 12 نقطة متقدما بثلاث نقاط على نيويلز أولد بويز الوصيف، الذي خسر السبت مواجهته امام مضيفه راسينج بنتيجة 3-1.

وينتظر فيليز معرفة هوية منافسه في النهائي الذي يقام الأسبوع المقبل والذي على الأرجح سيكون روساريو سنترال متصدر المجموعة الأولى بـ10 نقاط، إلا أن حسم تأهله للنهائي يتوقف على نتيجة مواجهة ديفينسنا إي خوستيسا أمام ألدوسيفي الخميس المقبل.

ويمتلك ديفينسا حاليا سبع نقاط وقد ينتزع صدارة المجموعة الأولى من روساريو حال فوزه على ألدوسيفي بفارق ستة أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى