رياضة

الدوري الإيطالي: ميلان يعزز صدارته مع عودة زلاتان


ابتعد ميلان بفارق أربع نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بفوز سهل 2-صفر على ضيفه تورينو اليوم السبت مع عودة مهاجمه زلاتان إبراهيموفيتش من الإصابة.

وأنهى يوفنتوس سجل ميلان الخالي من الهزيمة في الدوري عند 27 مباراة عندما تغلب عليه يوم الأربعاء لكن المتصدر تعافى سريعا وانتصر ��ثنائية في الشوط الأول عبر رفائيل لياو وفرانك كيسي من ركلة جزاء.
وحصل ريكاردو رودريجيز على أفضل فرصة للفريق الضيف عندما سدد ركلة حرة في العارضة لكن تورينو عانى لتشكيل خطورة من اللعب المفتوح.
وتعززت معنويات ميلان بعودة هدافه إبراهيموفيتش حيث شارك كبديل في آخر خمس دقائق في ظهوره الأول منذ إصابته ضد نابولي في 22 نوفمبر تشرين الثاني.
وقال ستيفانو بيولي مدرب ميلان لشبكة (دازن) التلفزيونية “الآن يحتاج إلى العودة إلى مستواه العالي ويجب أن نعمل على ذلك”.
وأضاف “إنه يكون حاضرا باستمرار ويتميز بالتعاون مع الآخرين… زلاتان قوي جدا في كل شيء يفعله. نحن نأمل أن يعود إلى قمة مستواه في أسرع وقت ممكن”.
ورفع ميلان رصيده إلى 40 نقطة متقدما بأربع نقاط على جاره إنتر ميلان الذي يحل ضيفا على روما ثالث الترتيب غدا الأحد.
وبقي تورينو في المركز قبل الأخير وله 12 نقطة ويتأخر بنقطتين عن منطقة الأمان بعدما تلقى الهزيمة الأولى في خمس مباريات.
وبذل تورينو جهدا كبير لمحاولة إحباط صاحب الأرض في الشوط الأول، لكن ميلان سجل بعد 25 دقيقة عن طريق إنهاء رائع من لياو، بينما عزز كيسي التقدم من ركلة جزاء احتسبت بعدما تعرض زميله الشاب براهيم دياز لخطأ من أندريا بيلوتي.
وحصل تورينو على ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني بداعي وجود خطأ من ساندرو تونالي لاعب وسط ميلان، لكن الحكم فابيو ماريسكا تراجع عن قراره بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد.
وأصيب تونالي في هذه اللقطة وخرج محمولا على محفة لتزداد مشكلة الإصابات في ميلان حيث غاب خمسة لاعبين عن الفريق لهذا السبب، وإن كانت عودة إبراهيموفيتش بعد غياب أسعدت المدرب بيولي.
وقال بيولي “لم أندهش وكنت أتوقع هذا الرد من اللاعبين. هذا فريق شاب لكنه قوي. لعبنا الشوط الأول بشكل مميز جدا، وبعد ذلك كان من الطبيعي أن نتراجع في الشوط الثاني. أشعر بالرضا التام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى