رياضة

برشلونة يتطلع لفوز ثالث على التوالي مع عودة ميسي للحياة


أظهر برشلونة قدراته الحقيقية خلال فوز رائع 3-2 على أتلتيك بلباو منتصف الأسبوع، لكنه سيخوض الآن اختباراً صعباً حين يزور غرناطة بعد غد السبت، بحثاً عن ثالث انتصار على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

إقرأ أيضاً:
ديمبلي “المتوهج” سلاح برشلونة لمواجهة غرناطة

وبدا أن ميسي استعاد مستواه المبهر وتعاون بشكل رائع مع اللاعب الصاعد بيدري خلال أهم انتصار للفريق الكاتالوني خارج ملعبه هذا الموسم في الدوري والأول في بلباو خلال أربع مباريات.

ولعب ميسي بشغف بعد أن ظهر في أغلب الأحيان هذا الموسم بعيداً عن التواصل مع زملائه لكن بدا أن الانسجام عاد أخيراً.

وأظهر بيدري (18 عاماً) تفاهماً كبيراً مع ميسي غير معتاد منذ رحيل أندريس إنيستا في 2018.

وبدت ملامح السعادة على وجه اللاعب الأرجنتيني لعثوره على شريك مثالي في الهجوم بعد أن عجز عن التناغم مع أنطوان جريزمان وفيليب كوتينيو.

وقال قائد برشلونة مؤخراً إنه “تخلص من المشاعر السلبية التي أحاطت به حين طلب مغادرة النادي الصيف الماضي”، مضيفاً أنه تعثر في التأقلم مع التشكيلة التي أصبحت شابة وتفتقر للخبرة بعد العديد من الصفقات الجديدة.

ويرى ميسي أن التشكيلة بدأت في التطور ببطء ويمكنها تحقيق أهداف كبيرة وكان الأداء أمام بلباو دليلاً على هذا التحسن.

وربما تكون هذه أفضل مباراة لبرشلونة تحت قيادة المدرب رونالد كومان لكن الفريق يعاني من عدم الثبات ولا يزال بحاجة لسلسلة من الانتصارات المتتالية للتمسك بأمل المنافسة على اللقب.

ولن يكون غرناطة صاحب المركز السابع فريسة سهلة، إذ يملك خامس أفضل سجل لفريق على أرضه في الدوري بتحقيق خمسة انتصارات في ثماني مباريات بملعبه وخسر مرة واحدة.

ويحتل برشلونة المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني وسبع نقاط خلف المتصدر أتلتيكو مدريد الذي تتبقى له مباراتان.

ويستضيف أتلتيكو، الذي تعرض لهزيمة محرجة من كورنيا المنتمي للدرجة الثالثة ليودع كأس الملك مبكراً منتصف الأسبوع، بيلباو صاحب المركز التاسع يوم السبت.

ويحل ريال مدريد حامل اللقب ضيفا على أوساسونا القابع في المركز قبل الأخير بعد أن استمتع براحة نادرة لسبعة أيام منذ مباراته الأخيرة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى