رياضة

“بطولة الإمارات للتزلج على الماء” تنطلق الجمعة في أبوظبي


تنطلق بعد غد الجمعة منافسات الجولة الأولى من بطولة الإمارات للتزلج على الماء، التي ينظمها نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، تحت رعاية مستشار رئيس الإمارات رئيس مجلس إدارة النادي، الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، ومتابعة نائب رئيس مجلس إدارة النادي الرئيس التنفيذي للنادي، الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، وذلك بمشاركة أكثر من 20 متسابقاً.

تدخل البطولة عامها الرابع، حيث تعد من التجارب الحديثة للرياضة البحرية التي تبناها النادي، بهدف تطوير مهارات وقدرات المتسابقين الإماراتيين.

وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة في بيانها اليوم اكتمال الاستعدادات لانطلاقة منافسات البطولة، وأنها فتحت باب التسجيل الإلكتروني مطلع الأسبوع الجاري في مقر النادي، وشهدت إقبالاً كبيراً في الفئات الثلاث المعتمدة للتزلج على الماء.. لافتة إلى أن أنشطة شهر يناير الجاري التي ينظمها النادي تتضمن 3 أحداث كبرى هي بطولة الإمارات للتزلج على الماء، وبطولة الإمارات لزوارق الريموت كنترول، ثم الجولة الأولى من بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد.

وعن البرنامج الزمني لمنافسات بطولة الإمارات للتزلج على الماء، أكد المدير العام لنادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، سالم الرميثي، أن المنافسة في اليوم الأول ستبدأ الجمعة في الثامنة صباحاً، وتستمر حتى نهاية التصفيات المخصصة لكل المشاركين، وأن الجولة الثانية المسائية ستنطلق في الثانية ظهراً، يعقبها تتويج الفائزين بالمراكز الأولى على شاطئ راديسون بلو.

وقال الرميثي: “وصلت خبرة المتسابقين لدينا إلى القدرة على التحكم بالتزلج على الماء، واحتساب النقاط في الوقت نفسه ، للتعرف على المراكز التي وصلوا إليها، وهناك حركات عديدة يقوم بها المتنافسون لتحديد الفائز على ضوء الاستعراضات ونوعياتها وسرعاتها في الوقت المحدد الذي لا يتجاوز 5 دقائق لكل متسابق، وقدرته في التحكم لقيادة القارب والتزلج به على الماء، وننتظر أن نشاهد تجربة فريدة من نوعها في ظل اقبال كبير متوقع من الحضور الجماهيري على الشاطئ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى