رياضة

غوارديولا: مانشستر سيتي عاد إلى الطريق الصحيح


قال مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، إن ناديه “عاد” إلى الطريق الصحيح اليوم الأحد بعدما فاز 3-1 على تشيلسي في ستامفورد بريدج، ليصبح ضمن أول خمسة مراكز بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم”.

وسجل سيتي ثلاثة أهداف في غضون 16 دقيقة بالشوط الأول عن طريق إيلكاي جندوجان وفيل فودن وكيفن دي بروين ليدخل دائرة المنافسة على اللقب.

وقال غوارديولا “لعبنا بشكل رائع حقاً. لسوء الحظ جاء الهدف الأخير لتشيلسي، لكن هذه النتيجة في ستامفورد بريدج رائعة. هذا فوز مهم خارج أرضنا أمام تشيلسي”.

وأضاف “الدوري الإنجليزي غريب بسبب كل شيء. كل شيء غريب ويجب فقط التركيز خلال المباريات وبعيداً عن ذلك يجب الشعور بالراحة. أتمنى أن نستطيع القتال في آخر ست أو سبع جولات”.

ولم يخسر سيتي في آخ�� سبع مباريات ولا يتأخر سوى بأربع نقاط عن فريقي الصدارة ليفربول ومانشستر يونايتد، وخاض فريق جوارديولا مباراة واحدة أقل منهما. وخلال فترات في الشوط الأول قدم سيتي لمحات من الأداء الذي جعله يتوج سابقاً بلقب الدوري مرتين.

والشيء الأجمل لسيتي أنه فعل ذلك دون ستة لاعبين بارزين بسبب الإصابة بعدوى كوفيد-19 ومنهم الحارس إيدرسون وفيران توريس وكايل ووكر وغابرييل جيسوس، بينما جلس رياض محرز وسيرجيو أغويرو على مقاعد البدلاء حتى قرب النهاية.

وقال سيتي “هذه نتيجة مذهلة لنا خاصة بسبب أسلوب لعبنا. تشيلسي من بين أقوى الفرق لكن كانت لدينا خطة وحاولنا اللعب بنفس طريقة لعبنا في الماضي وسارت الأمور بنجاح. كان اللاعبون مميزين”.

وأضاف “يجب اللعب بإيقاعنا. فزنا بلقب الدوري الإنجليزي بهذه الطريقة عن طريق التحلي بالمزيد من الصبر والهدوء ولقد افتقدنا هذا الإيقاع قليلا للعديد من الأسباب.

“لعبنا اليوم بطريقة مماثلة لطريقة فوزنا بلقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

ومع عودة سيتي إلى الطريق الصحيح، خسر تشيلسي للمرة الرابعة في ست مباريات لتستمر المعاناة.

وفي الواقع فقد بدأ تشيلسي بقوة اليوم لكنه لم يتمكن من التعامل مع صحوة سيتي بعد ذلك.

وقال لامبارد الذي يحتل فريقه المركز الثامن “لعبنا بشكل جيد لمدة عشر دقائق ثم بدأ المنافس في دخول أجواء المباراة واستقبلنا هدفين متتاليين بشكل سيء. كانت ضربة قاضية لنا ولم نحسن التعامل مع الأمر”.

وأضاف “تلقينا دروسا قاسية في الشوط الأول، وظهرت شخصيتنا بشكل أفضل في الشوط الثاني لكن كانت المباراة حُسمت.

 عندما يتسبب منافس في مشكلة يجب التعامل مع الأمر لكننا لم نفعل ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى