رياضة

بايرن يعاقب ماينز بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الألماني


استعاد بايرن ميونخ صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، بعدما قلب تأخره 0-2 أمام ضيفه ماينز، إلى فوز كاسح 5-2 اليوم الأحد في ختام الجولة الـ14 للمسابقة، التي شهدت فوز بروسيا دورتموند 2-0 على ضيفه فولفسبورغ.

ارتفع رصيد بايرن، الذي حقق انتصاره العاشر في البطولة هذا الموسم والثالث على التوالي، إلى 33 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه لايبزغ، الذي تربع على الصدارة مؤقتا أمس السبت.

في المقابل، تجمد رصيد ماينز، الذي حصل على نقطتين فقط في لقاءاته الستة الأخيرة بالبطولة، عند ست نقاط في المركز السابع عشر (قبل الأخير).

انتهى الشوط الأول بتقدم ماينز بهدفين حملا توقيع جوناثان بوركاردت وأليكسندر هاك في الدقيقتين 32 و45 في مفاجأة لم يكن يتوقعها أكثر جماهير الفريق تفاؤلا قبل اللقاء.

وانتفض بايرن، حامل لقب بوندسليجا في المواسم الثمانية الأخيرة، خلال الشوط الثاني، حيث أحرز جوشوا كيميش وليروي ساني هدفين في الدقيقتين 51 و56.

أضاف نيكلاس شوله الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 70، فيما تكفل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، أفضل لاعب في العالم لعام 2020، بتسجيل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 76 من ركلة جزاء و83.

من جانبه، تقدم بروسيا دورتموند للمركز الرابع في ترتيب المسابقة، عقب فوزه الثمين 2-0 على ضيفه فولفسبورغ في وقت سابق اليوم.

ارتفع رصيد دورتموند، الذي حقق فوزه الثاني فقط في مبارياته الست الأخيرة بالمسابقة، إلى 25 نقطة في المركز الرابع، في حين توقف رصيد فولفسبورغ عند 24 نقطة في المركز السادس.

افتتح السويسري مانويل أكانجي التسجيل لمصلحة دورتموند في الدقيقة 66، قبل أن يؤمن الإنجليزي جادون سانشو النقاط الثلاث للفريق الضيف، بإحرازه الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى