رياضة

وفاة أعظم لاعب كرة قدم في “فوتبول مانيجر”

[ad_1]


أعلن نادي دينامو مينسكي منذ ساعات، وفاة لاعبه ال��ابق، البيلاروسي ماكسيم تسيالكا، عن عمر يناهز 37 عاماً، بعدما اعتزل تسيالكا لعب كرة القدم عام 2010 في سن 26 عاماً، بسبب الإصابات المتكررة.

بدأ البيلاروسي الراحل مسيرته الكروية مع شباب دينامو مينسك، وصعد للفريق الأول في 2001 ورحل في 2005 وتوِّج بلقب الدوري البيلاروسي 2004 وكأس بيلاروسيا 2002-2003 وأحرز 28 هدفاً في 65 مباراة.

لم تكن شهرة تسيالكا في كرة القدم الحقيقية، بل في لعبة “فوتبول مانيجر” الشهيرة، حيث حصل على شهرة عالمية في لعبة “فوتبول مانيجر” الشهيرة على أجهزة الحاسوب، وأصبح أسطورتها بسبب إحصائياته العالية في نسخة موسم 2001-2022 مقارنة بقيمته المالية، وبعد ذلك أصبح معروفاً بين لاعبي كرة القدم، حيث انتشرت اللعبة بقوة في العالم قبل ظهور لعبة “الفانتازي”.

ولم يكن يعلم تسيالكا عن وضعه في اللعبة، قبل أن يعرف ذلك عن طريق صحافي روسي، وعاش وضعاً مالياً صعباً بعد اعتزاله، وعانى مشكلات صحية أوقفته عن العمل بعد ذلك وقام في عام 2018 بالمناشدة للحصول على مساعدة مالية لإعالة أسرته وطفليه، قبل أن يحصل على الدعم.

وكتب عنه عشاق اللعبة الشهيرة ساندوه كُتب فيها: “تسيالكا أعظم لاعب على الاطلاق، غيّر حياة الملايين من اللاعبين، حان وقت دورنا لجعل حياته أسهل بغض النظر عن بلده وفريقه، كان موجوداً من أجلنا، عشّاق اللعبة، نحن نقف بجانبه”.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: