رياضة

دوري الخليج العربي: 3 مواجهات قوية في انطلاق الجولة 10

[ad_1]


تنطلق يوم غد الخميس، الجولة 10 لدوري الخليج العربي لكرة القدم بإقامة 3 مواجهات، فيلتقي بني ياس مع الشارقة حامل اللقب ومتصدر الترتيب، والجزيرة مع الوصل والظفرة وحتا.

وتبرز مواجهة الجزيرة مع الوصل على إستاد زعبيل في دبي، في انطلاق الجولة بالنظر للأسلوب الفني المفتوح في المواجهة بين الفريقين وهما اللذان سجلا 37 هدفاً هذا الموسم، بواقع 19 هدفاً سجلها “فخر أبوظبي” وضعته في وصافة الترتيب برصيد 20 نقطة، و18 هدفاً سجلها “الإمبراطور” الساعي لتحسين موقعه بتواجده بالمركز التاسع برصيد 12 نقطة، إذ يمكن الفارق في قوة خط دفاع الجزيرة من ناحية أخرى الذي يعتبر الأقوى في المسابقة باستقباله 7 أهداف فقط.

وأكد مدرب الجزيرة مارسيل كايزر، أن المواجهة ستكون صعبة لكن فريقه عازم على تحقيق الفوز، فيما واعتبر المدرب البرازيلي أودير هيلمان الذي سيقود الوصل لأول مرة هذا الموسم خلفاً لسالم ربيع، أن فريقه لديه لاعبين بمستوى عالي قادرين على تحقيق الأفضل بداية من المواجهة المقبلة رغم صعوبتها.

ويخوض بني ياس والشارقة مباراة قوية فنياً في أبوظبي، بالنظر للأداء الذي يقدمه الفريقان هذا الموسم وهما صاحبا أقوى خط هجوم بتسجيل كل منهما 20 هدفاً في 9 جولات، حيث خطف “السماوي” الأضواء في الجولات الأولى، ثم نجح بتعويض تعثراته بالعودة إلى درب الانتصارات مؤخراً ليتقدم إلى المركز الخامس برصيد 16 نقطة حالياً، وهو يتطلع لترك انطباع مؤثر أمام “الملك” الذي لم يعرف الخسارة هذا الموسم ويتصدر الترتيب بجدارة برصيد 22 نقطة.

واعتبر مدرب بني ياس دانيال إيسايلا، أنه ينتظر هذه المواجهة بفارغ الصبر بين فريقين يمران بمرحلة أداء جيد وجاهزية فنية ونفسية وبدنية تجعل كل الاحتمالات واردة، أما مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري، أكد أن المنافس فريق صعب على ملعبه ولديه عناصر جيدة من المواطنين واستقطب أجانب مميزين هذا الموسم بما يؤكد صعوبة وأهمية المباراة.

ويلتقي الظفرة مع حتا على إستاد حمدان بن زايد، في مباراة مهمة للفريقين الباحثين عن تحقيق هذه النقاط التي ستكون مهمة سواء لـ”فارس الظفرة” الساعي لتأكيد انطلاقة الإيجابية التي حقق خلالها 12 نقطة، وتأمين موقعه على لائحة الترتيب في المناطق الدافئة، و”الإعصار” الذي بات في وضع صعب بتحقيقه نقطة واحدة فقط وتواجده بالمركز الأخير، في محاولة للنجاة من مناطق الخطر ووضع قدمه على المسار الصحيح.

وركز مدرب الظفرة، الصربي ألكسندر فلسوفيتش، على جاهزية فريقه للمواجهة المقبلة وإنه يرفض أن يخدعه ترتيب حتا الحالي بما يفرض عليهم الحذر ومحاولة تجنب المفاجآت، فيما قال الصربي فلاديمير مدرب حتا، أن فريقه لن يبكي على اللاعبين الغائبين ويسعى للحصول على نتيجة إيجابية أمام منافس قوي تطور أدائه في الفترة الأخيرة.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: