رياضة

شاختار يكرر تفوقه على الريال ويرتقي للمركز الثاني


أشعل شاختار دونيتسك الأوكراني الصراع على بطاقتي التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال بالمجموعة الثانية وذلك بعد أن كرر فوزه على ريال مدريد الإسباني وهذه المرة على ملعبه أولمبيسكي الوطني، في كييف بثنائية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما الثلاثاء في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بدور المجموعات.

وبعد شوط أول خرج بشباك عذراء للفريقين، تذكر أصحاب الضيافة الطريق لشباك الحارس البلجيكي تي��و كورتوا في الدقيقة 57 عن طريق المهاجم البرازيلي برونو دنتينيو.

وفي الوقت الذي كان يسعى فيه لاعبو “الميرينغي” لتدارك الموقف بهدف التعادل، أطلق مانور سولمون رصاصة الرحمة عليهم بالهدف الثاني في الدقيقة 82.

وضرب الفريق الأوكراني أكثر من عصفور بهذه النتيجة، حيث أنه أوقف مسلسل نزيف النقاط في المجموعة على مدار الجولات الثلاث الماضية، تعادل وخسارتين، ليحقق الفوز الثاني له وبالتخصص على حساب الفريق “الملكي”.

وكان شاختار قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل في بداية مشوار دور المجموعات بعد أن أسقط الفريق “الملكي” في عقر داره بنتيجة (2-3).

الفوز أيضا قفز بشاختار إلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وهو نفس رصيد الريال، إلا أن الفريق الأوكراني بات يتفوق بإجمالي المواجهات المباشرة، ليصبح صاحب الأفضلية في التأهل.

إلا أن مهمة شاختار لن تكون سهلة حيث سيرحل إلى ملعب جوزيبي مياتزا لمواجهة إنتر ميلانو الإيطالي.

في المقابل، توقف مسلسل انتصارات الريال في المجموعة بعد مباراتين متتاليتين، ليتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الثالث.

وسيستقبل الريال في الجولة الأخيرة فريق بوروسيا مونشنغلادباخ على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة له.

واستمرت معاناة كتيبة الفرنسي زين الدين زيدان على مستوى النتائج بعد أيام من خسارته المفاجئة في عقر داره “الليغا” على يد ديبورتيفو ألافيس (1-2).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى