رياضة

نسخة جديدة لقواعد السلوك بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم


صادق المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على النسخة الجديدة من مدونة قواعد السلوك التي تشمل جميع أعضاء أسرة الاتحاد القاري، بما في ذلك موظفي الاتحاد والحكام والمسؤولين والمتطوعين والمستشارين والأطراف الأخرى التي يتم التعاقد معها.

جاء ذلك في الإجتماع الأخير للمكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، الذي أكد أن النسخة الجديدة لمدونة قواعد السلوك شهدت تطوراً كبيراً قياساً بالنسخة الأولى التي تم تطبيقها اعتباراً من عام 2014.

وقال آل خليفة لموقع الاتحاد الاسيوي على الإنترنت إن “مدونة قواعد السلوك تعتبر من ضمن الوسائل التي نقوم من خلالها بتطبيق المعايير الأساسية التي تدعم لعبة كرة القدم داخل وخارج أرض الملعب، وهي تهدف لمساعدة الاتحاد على الالتزام بهذه المبادئ في العمل اليومي داخل المنظمة”.

وأشار إلى أن “مراقبة الالتزام بالمبادئ في مدونة قواعد السلوك تحظى بأولوية كبيرة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبالتحديد من أجل تحقيق أهداف إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد، حيث يقوم موظفو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبقية ممثلي الاتحاد بدور كبير في حماية اللعبة والترويج والتطوير في قارة آسيا، وبالتالي يتوجب عليهم الالتزام بالقيم التضامنية والتعليمية والثقافية والإنسانية التي تقوم عليها اللعبة،علاوةً عن مبادئ اللعب النظيف والنزاهة”.

وأضاف: “يجب أن تسود مبادئ الاحترام المتبادل واللعب النظيف والعمل الجماعي في كل ما نقوم به من عمل إداري وفي الفعاليات الأخرى، مثلما نتوقع أن يلتزم اللاعبون باللعب النظيف على أرض الملعب، حيث تم إعداد مبادئ هذه المدونة بالاستناد إلى فكرة أن كل ما نقوم به خلال عملنا في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يجب أن يتم قياسه وفق أعلى مبادئ الأخلاق والنزاهة”.

وتم تطوير مدونة قواعد السلوك لتغطي المزيد من المواضيع الجديدة، مثل حماية الأطفال والمسؤولية البيئية، إلى جانب المعايير الأساسية التقليدية (بما في ذلك الالتزام بتصرفات النزاهة، وسياسة عدم التهاون مع تصرفات التفرقة، ومكافحة الرشاوى والفساد).

وتلزم مدونة قواعد السلوك جميع ممثلي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بقيم الوحدة والاحترافية والريادة، من أجل ضمان تطبيق أعلى معايير النزاهة والروح الرياضية في جميع بطولات ومباريات الاتحاد، في الوقت الذي يرفع فيه الاتحاد القاري شعار عدم التساهل على الإطلاق مع أي تصرف غير قانوني أو غير أخلاقي من قبل أي من أعضاء أسرة الاتحاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى