رياضة

أودينيزي: توقف “فيفا” تسبب في تفشي كورونا!


ألقى أودينيزي الإيطالي باللوم على فترة التوقف الدولي في وقت سابق من الشهر الحالي في التفشي المفاجئ لعدوى كوفيد-19 في النادي بعد عودة اللاعبين عقب المشاركة مع منتخباتهم.

وغاب كل من ستيفانو أوكاكا وإيليا نستوروفسكي وسيباستيان دي مايو وتوماس أويغان ورولاندو ماندراجورا وكيفن لازانيا والمدرب لوكا جوتي عن الفريق في الفوز 3-1 على لاتسيو اليوم الأحد.

وأبلغ المدير الرياضي للنادي بيرباولو مارينو شبكة دازن: “في خضم هذه الجائحة كان أودينيزي بعيداً عن كل ذلك لأن بفضل تنظيم النادي وضعنا بروتوكولات ساعدتنا على تجنب العدوى”.

وأضاف: “ثم عاد أحد اللاعبين مصاباً بالفيروس خلال فترة ��لتوقف الدولي وارتفعت حالات الإصابة، بالتأكيد هذا ليس خطأه لكن نظام الاتحاد الدولي فاشل في الوقت الحالي ونحن من ندفع الثمن”.

ولم يكشف مارينو عن هوية اللاعب لكن بإشارته إلى “نظام فيفا” فالمباريات الوحيدة التي أقيمت تحت إشراف “فيفا” كانت تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

ونظم الاتحاد الأوروبي “يويفا” ملحق تصفيات بطولة أوروبا بالإضافة إلى دوري الأمم الأوروبية.

وشارك العديد من لاعبي أودينيزي مع منتخباتهم ومنهم نستوروفسكي (مقدونيا الشمالية) ولازانيا وأوكاكا (إيطاليا) ورودريغو دي بول (الأرجنتين) وينز ستريجر لارسن (الدنمارك).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى