رياضة

الدوري الهولندي: أياكس يسحق إيمن بخماسية نظيفة ويعزز صدارته


واصل أياكس انطلاقته الرائعة في الدوري الهولندي لكرة القدم هذا الموسم، واكتسح مضيفه إيمن بخماسية نظيفة اليوم السبت في الجولة العاشرة من المسابقة، والتي شهدت اليوم أيضاً تعادل أدو دن هاج مع هيرنفين 1-1 وفينلو مع زفوله 2-2.

وعزز أياكس صدارته لجدول المسابقة رافعا رصيده إلى 27 نقطة من تسعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة في المباريات العشرة التي خاضها بالمسابقة هذا الموسم.

وتجمد رصيد إيمن عند ثلاث نقاط وتراجع للمركز الثامن عشر الأخير في جدول المسابقة بفارق الأهداف فقط خلف فورتانا سيتارد.

وحسم أياكس المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثية نظيفة سجلها دافي كلاسين وزكريا لبيض ولاسينا تراوري في الدقائق 20 و29 و38.

وفي الشوط الثاني، أضاف أياكس هدفين آخرين بتوقيع يورجن إيكلينكامب وكوينسي بروميس في الدقيقتين 69 و82، ليؤكد أياكس فوزه السادس على التوالي في المسابقة ويلحق بمضيفه الهزيمة الخامسة على التوالي في المسابقة هذا الموسم علما بأن إيمن لم يحقق أي فوز في المباريات العشرة التي خاضها في المسابقة هذا الموسم.

وتعادل أدو دن هاج مع هيرنفين بهدف سجله ديفيد فيليب في الدقيقة 13 مقابل هدف سجله جوي فيرمان في الدقيقة 16 ليرفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز السادس عشر مقابل 18 نقطة لهيرنفين في المركز السادس.

وتعادل فينلو مع زفوله بهدفين سجلهما جافار أرياس وجورجيوس جياكوماكيس في الدقيقتين 21 و78 مقابل هدفين سجلهما إيمانويل فريي ومايك فان دوينن في الدقيقتين 36 و69، ليرفع رصيده إلى تسع نقاط ويتقدم للمركز الثالث عشر بفارق الأهداف خلف سبارتا روتردام وزفوله وفالفيك.

وأنهى زفوله المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه الفنلندي توماس لام في نهاية اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى