رياضة

ماذا قالت الصحف العالمية عن تتويج الأهلي بدوري الأبطال؟


سلطت الصحف العالمية الضوء على تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على الغريم التقليدي الزمالك 2-1.

أبرز ما جاء في صحف العالم بعد تتويج الأهلي باللقب الأفريقي:

علقت صحيفة ريكورد البرتغالية على فوز الأهلي أمام غريمه الزمالك، قائلة: “بطولة أخرى تضاف للأهلي في نهائي غير مسبوق”.

وأضافت: “الأهلي انتصر على باتشيكو، ليتوج الفريق “الأحمر” للمرة التاسعة في تاريخه باللقب،، ما عزز بطل مصر رصيده من الألقاب القارية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن على الرغم من خوض المباراة خلف الأبواب المغلقة، إلا أن شوارع القاهرة امتلأت بأنصار الأهلي المثيرة للإعجاب.

وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية: “الأهلي بطل القارة مرة أخرى بفضل الهدف العظيم، والذي جاء عن طريق محمد مجدي أفشة.

وأضافت: “هدف “أفشة” منح الأهلي البطولة القارية التاسعة، إلى جانب الصعود لكأس العالم للأندية، والتي من المقرر أن تقام بقطر في العام المقبل”.

أما صحيفة “ليكيب” الفرنسية، وصفت فريق الأهلي بـ”الأعظم في أفريقيا”، بعدما رفع العملاق الأحمر رصيده من الألقاب القارية لتسع بطولات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأهلي وصل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات، في آخر أربع نسخ، إلا أن الفريق المصري تمكن هذه المرة من تحقيق اللقب التاسع في ديربي القاهرة المذهل.

وبحسب الصحيفة، فإن الأهلي من المقرر أن يشارك في كأس العالم للأندية، رفقة بايرن ميونيخ بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفة كيك أوف الجنوب أفريقية، إن بيتسو موسيماني حقق لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز مع صن داونز على حساب الزمالك في نسخة 2016.

وأشارت الصحيفة، إلى أن موسيماني أصبح المدير الفني الأجنبي الثاني في تاريخ الأهلي، ليتوج باللقب القاري بعد البرتغالي مانويل جوزيه، والذي حقق في أربع مناسبات اللقب.

وذكرت صحيفة آس الإسبانية في نسختها الإنجليزية، أن فريق الأهلي أنهى سبع سنوات عجاف، منذ أن فاز “الشياطين الحمر” بلقب دوري الأبطال في نسخة 2013 على حساب أورلاندو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى