رياضة

رئيس الاتحاد الجزائري يتوقع عقوبات جديدة ضد “كاف”


توقع رئيس اتحاد الكرة الجزائري خير الدين زطشي، أن يقدم الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” على اتخاذ المزيد من الإجراءات التأديبية بحق الاتحاد الأفريقي “كاف”، مؤكداً أن الكرة في “القارة السمراء” بحاجة إلى التغيير وضخ دماء جديدة.

وكانت لجنة الأخلاقيات بـ”فيفا” أعلنت الإثنين الماضي، إيقاف أحمد أحمد، عن ممارسة أي نشاط محلي ودولي لخمس سنوات وتغريمه 220 ألف دولار لتورطه في قضايا فساد.

وقال زطشي، للإذاعة الجزائرية اليوم الجمعة: “كنا ننتظر إيقاف أحمد أحمد بسبب إدارته الفاشلة لكرة القدم الأفريقية، حقبة أحمد كانت كارثية، تحدثت كثيراً مع العديد من نظرائي الأفارقة ولمست لديهم نفس الشعور وعدم رضى على طريقة إدارة كاف في عهده”.

وأضاف: “كرة القدم الأفريقية بحاجة للتغيير وصرامة كبيرة في إدارة شؤونها، نتمنى أن نحمل نحن هذا التغيير المنتظر في كرة القدم الأفريقية ونعمل على ضخ دماء جديدة”.

وترشح زطشي، لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لـ”فيفا”، وفي حال فوزه في الانتخابات المقررة خلال الجمعية العمومية المقررة في 12 مارس (آذار) المقبل بالمغرب، سيشغل آليا عضوية اللجنة التنفيذية بـ”كاف”.

وينافس زطشي، على مقعدين في مجلس “فيفا”، كل من فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي والنائب الثاني لرئيس “كاف”، والمصري هاني أبو ريدة، الذي يتطلع لعهدة ثانية، وغوستافو ندونج من غينيا الاستوائية.

وأردف زطشي: “متفائل بالفوز في الانتخابات رغم أنني على يقين بأنني لم اختر الطريق الأسهل، سأضبط الاستراتيجية المناسبة التي تسمح لي بتحقيق النجاح”.

وأكمل: “إلى أن يحين شهر مارس (آذار) موعد الانتخابات، أتوقع إجراءات أخرى تخص كاف” في إشارة إلى قرارات جديدة من “فيفا” ضد الاتحاد الأفريقي.

من جهة أخرى، اعتبر زطشي، دييغو أرماندو مارادونا الذي توفي أمس الأول الأربعاء، في منزله بالعاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، متأثراً بأزمة قلبية، جزءاً من تراث الإنسانية.

وقال: “عشنا مع مارادونا أوقات لا تنسى، هو مبدع كرة القدم، أسطورته ستبقى للأبد خالدة في تراث كرة القدم العالمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى