رياضة

دوري الخليج العربي: خورفكان يعرقل انطلاقة الشارقة



أوقف خورفكان انطلاقة ضيفه الشارقة المثالية ببطولة دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم، بعدما تعادل معه 1 / 1 اليوم الخميس في المرحلة السابعة للمسابقة.
وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز شباب الأهلي دبي على عجمان 5 / 1، والجزيرة على حتا 2 / صفر، والوصل عل�� الفجيرة 3 / صفر.
رغم التعادل، بقي الشارقة، الذي أهدر أول نقطتين في مشواره بالبطولة خلال الموسم الحالي، في الصدارة برصيد 19 نقطة، في حين حصل خورفكان على النقطة الثانية في المركز الثاني عشر (الثالث من القاع).
تقدم البرازيلي كايو لوكاس فيرنانديز للشارقة في الدقيقة 18، لكن خورفكان أدرك التعادل عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز عبد الله غانم لاعب الشارقة هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة .62
وحقق شباب الأهلي دبي فوزا كبيرا 5 / 1 على ضيفه عجمان، ليستعيد الكثير من اتزانه، عقب إخفاقه في تحقيق أي فوز خلال مباراتيه الماضيتين في البطولة.
وتقدم شباب الأهلي دبي للمركز الخامس مؤقتا برصيد 12 نقطة، في حين تجمد رصيد عجمان عند نقطتين في المركز قبل الأخير.
تقدم شباب الأهلي سريعا بهدف حمل توقيع أحمد الحاسمي في الدقيقة الرابعة، ثم أضاف إيجور جيسوس الهدف الثاني في الدقيقة .17
قلص عجمان الفارق، عقب إحراز بوباكار تراوالي هدفه الوحيد في الدقيقة 46، غير أن شباب الأهلي رد، قبل أن يلعب الضيوف بعشرة لاعبين عقب طرد حسين عبدالرحمن في الدقيقة 50 لحصوله على الإنذار الثاني.
استغل شباب الأهلي النقص العددي في صفوف منافسه، ليضيف إيجور جيسوس الهدف الثالث في الدقيقة 71، لتتضاعف بعدها معاناة عجمان عقب طرد محمد إسماعيل سعيد في الدقيقة 89، التي شهدت تسجيل شباب الأهلي الهدف الرابع عن طريق أحمد خليل من ركلة جزاء.
وأنهى يوسف جابر مهرجان أهداف شباب الأهلي دبي، بتسجيله الهدف الخامس للفريق في الدقيقة .90
وتقدم الجزيرة للمركز الثاني (مؤقتا) في ترتيب البطولة، عقب فوزه 2 / صفر على ضيفه حتا في وقت سابق اليوم.
ارتفع رصيد الجزيرة، الذي حقق فوزه الرابع في مبارياته الخمس الأخيرة بالمسابقة، إلى 14 نقطة في المركز الثاني، في حين ظل حتا قابعا في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة.
وافتتح علي مبخوت التسجيل لمصلحة الجزيرة في الدقيقة 29، فيما أضاف الصربي ميلوش كوزانوفيتش الهدف الثاني في الدقيقة .39
واستعاد الوصل نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين للبطولة، بفوزه 3 / صفر على ضيفه الفجيرة.
الفوز رفع رصيد الوصل إلى تسع نقاط في المركز التاسع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد الفجيرة عند أربع نقاط في المركز الحادي عشر مؤقتا.
أحرز فابيو ليما هدفا مبكرا للوصل في الثواني الأولى من عمر اللقاء، قبل أن يحرز زميلاه نيكولاس أوروز وعلي صالح الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 72 و.81

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى