رياضة

90% من الأندية تحتاج للمساعدة في إدخال التكنولوجيا


قال اللاعب ورجل الأعمال إستيبان جرانيرو، خلال مشاركته في مائدة مستديرة بالقمة العالمية لكرة القدم، التي تعقد بشكل افتراضي إن “90% من الأندية تحتاج للمساعدة لإدخال التكنولوجيا في بنيتها التحتية واستخدامها في تحسين نتائجها الرياضية والاقتصادية”.

وقال جرانيرو في مائدة مستديرة حول الإبداع الرقمي مع مايك ساذرلاند مدير التحول الرقمي في نادي ريال مدريد “باستثناء بعض الأندية مثل ريال مدريد التي لديها فريقها الذاتي، وربما يكون أفضل فريق تحول رقمي في العالم، تحتاج 90% من الأندية للمساعدة لإدخال التكنولوجيا في بنيتها التحتية”.

واعتبر جرانيرو الذي يلعب في ماربيا بالقسم الثاني، وهو في نفس الوقت يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة الذكاء الاصطناعي Olocip أن كثير من الأندية لا تحتاج لتدريب على استخدام التكنولوجيا فحسب، ولكنها بحاجة لدعم أيضا لتطبيق الأدوات الرقمية في أنشطتها.

وقال لاعب ريال مدريد وخيتافي وريال سوسيداد سابقا “اعتقد أن ما علينا فعله هو دمقرطة هذا النوع من التكنولوجيا”، مشيراً إلى أن التكنولوجيا الرائدة مثل شركته وشركة شركة Horizm، الممثلة في المائدة المستديرة من قبل رئيسها التنفيذي، بدرو ميسترينر، يحب أن تتوجه لأندية أخرى أيضا غير الأندية الكبرى.

وتطبق شركة Olocip، التابعة لجرانيرو الذكاء الاصطناعي لتقليل عدم يقين الأندية عند الاختيار بين لاعب و آخر لضمه لصفوفها.

وقال “إذا كانوا يريدون مقارنة لاعبين لعبوا في سياقات مختلفة، فلا يمكنهم مقارنة أدائهم في بطولات الدوري المختلفة، ولكن بالذكاء الاصطناعي يمكن نقلهم إلى سياق آخر لمعرفة كيفية أداء هؤلاء اللاعبين، كأن يتم نقلهم إلى ريال مدريد مثلا. وهذا السياق يساعدهم على المقارنة بطريقة عادلة”.

واعتبر لاعب خط الوسط ورجل الأعمال أن الأمر الحيوي في تبني النادي للتكنولوجيا هو أنه يساهم في القدرة التنافسية والرياضية والاقتصادية.

وقال “هذه هي النقطة الأخيرة، نحن نصنع تقنيات لكي يكون لدينا أندية أفضل، ونتائج رياضية واقتصادية أفضل، وهذا يساعد الأندية على كسب المزيد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى