رياضة

نهائي أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك من دون جماهير بسبب كورونا


أعلن الاتحادان الافريقي والمصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بين فريقي الأهلي والزمالك، والمقرر لها مساء بعد غد الجمعة، دون حضور جماهيري في إستاد القاهرة، وذلك بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد19.

وذكر “كاف” في بيان مشترك مع الاتحاد المصري، اليوم الأربعاء: “تقديراً للظروف التي يمر بها العالم كله في ظل انتشار جائحة كورونا، فقد أعرب الاتحادان أن الهدف الأول هو الحفاظ على سلامة أسرة كرة القدم المصرية والأفريقية، الأمر الذي أدى إلى اقامة المباراة دون جمهور”.

يذكر أن نهائي البطولة المزمع إقامته على إستاد القاهرة، الذي تم انشاؤه عام 1960، هو الأول في تاريخ كرة القدم الأفريقية الذي يجمع قطبي الكرة المصرية أحد أكبر أندية القارة مما يضيف المزيد من الإثارة على أهم بطولات الأندية الأفريقية.

وأضاف البيان “في هذا الإطار، يأمل الاتحادان المصري والأفريقي لكرة القدم أن تكون هذه المباراة بمثابة رسالة من مصر والقارة السمراء إلى العالم أجمع، تعكس فيها القدرة على تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، وتطور المستوى الفني.

وكان الأهلي تأهل للمباراة النهائية، بعد فوزه على الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 5-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما تغلب الزمالك على الرجاء المغربي بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى