رياضة

الأفريقي التونسي يسابق الزمن لرفع عقوبة منعه من التعاقدات

[ad_1]


يسابق الأفريقي الزمن لتسوية نزاعات مالية ورفع عقوبة حرمانه من تسجيل صفقات جديدة قبل انطلاق الموسم الجديد للدوري التونسي الممتاز لكرة القدم والذي يتزامن مع احتفاله بمرور 100 عام على تأسيسه.

وقال كمال بن خليل المتحدث باسم الأفريقي لوسائل إعلام محلية إن ديون النادي تبلغ حوالي 12 مليون دينار (4.4 مليون دولار)، لكن إدارة النادي بدأت في تسوية الملفات العالقة ورفع العقوبة.

وعاقب الاتحاد الدولي “فيفا” الأفريقي بحرمانه من إبرام صفقات بسبب ديون مستحقة لأولمبيك مرسيليا، بعد ضم صابر خليفة إلى جانب نزاع مع الأنغولي فابريس أونداما والمدرب الإيطالي ماركو سيموني.

واحتفل مشجعون للأفريقي منذ الرابع من أكتوبر تشرين الأول بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس النادي وأطلقوا الألعاب النارية في سماء العديد من المدن باللونين الأبيض والأحمر.

ورغم أن الجماهير تحدت وباء فيروس كورونا وخرجت للاحتفال، فإن جائحة الديون التي ضربت النادي في السنوات الماضية أرهقت الإدارة.

ويحلم المشجعون بأن تقترن احتفالية النادي باستعادة توهجه السابق وأمجاد الماضي، وربما يساعد تأجيل انطلاق الموسم الجديد في منح الفرصة للنادي لتسوية الملفات.

واتفق الأفريقي مع بعض اللاعبين لتدعيم صفوفه، بعد رفع العقوبة، مثل ياسين العمري من الاتحاد المنستيري والثلاثي الجزائري زكريا النعيجي وحسين بن عيادة وإبراهيم فرحي والبرازيلي جيل باهيا.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: