رياضة

إنتر ميلان وريال مدريد.. نهائي مبكر


يخوض ريال مدريد الإسباني غداً الأربعاء، مباراة أشبه بنهائي مبكر أمام إنتر ميلان الإيطالي، حينما يحل ضيفاً على ملعب جيوزيبي مياتزا، الذي لم يفز فيه على فريق “الأفاعي” من قبل، في ظل سعيه للتأهل لثمن نهائي دوري الأبطال.

ويلعب ريال مدريد هذه المباراة وسط مغايرة تتمثل في عدد من الغيابات الكثيرة على رأسها القائد سرجيو راموس والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما، وبعد التعادل أمام فياريال في الليجا بهدف لمثله.

وبخلاف راموس وبنزيما، يغيب أيضا فيديركو فالفيردي، لوكا يوفيتش، ألبارو أدرويوزولا بسبب الإصابة، وبالمثل البرازيلي إيدر ميليتاو الذي كانت نتائجه غير واضحة في فحوصات “بي سي أر”، لفيروس كورونا.

وفي ظل هذه الغيابات الدفاعية والهجومية سيضطر الريال لمواجهة واحد من أخطر الثنائيات الهجومية في أوروبا المتمثلة في ��لبلجيكي روميلو لوكاكو، الذي غاب عن مباراة الفريقين الأخيرة، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الذي قدم أداء استثنائيا فيها.

وخلال هذه المباراة كان الأداء متذبذبا، إذ تقدم الريال بهدفين لكن إنتر تعادل حتى تمكن البرازيلي رودريجو من إحراز هدف في الرمق الأخير من المباراة ليحصل الفريق على نقاطها الثلاث.

ويبدو أن أكثر ما يقلق مدرب الفريق زين الدين زيدان بخصوص مباراة الغد هي الحالة البدنية للفريق والغيابات الكثيرة، وهو أمر ظهر جليا في مواجهة فياريال، خاصة وأن مدرب إنتر أنطونيو كونتي نجح مؤخرا في فرض إيقاع سريع للاعبيه في المباريات.

ويلعب ريال مدريد في المجموعة الثانية التي يتصدرها بروسيا مونشنغلادباخ بخمس نقاط وستكون مباراته الأربعاء مع إنتر مصيرية لأن الريال لديه أربع نقاط بالتساوي مع شاختار الأوكراني مقابل نقطتين للفريق الإيطالي.

وفي ظل هذا الوضع لا يمتلك إنتر هامشا للخطأ، لكنه في نفس الوقت سيخوض المباراة في غياب كل من الصربي ألكسندر كورلاوف والكرواتي مارسيلو بروزوفياش.

وقال لاعب ريال مدريد البرازيلي كاسيميرو، بخصوص المباراة إن فريقه يرغب في تصدر مجموعته، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعتمد عليهم وإيمانه بقدرة فريقه على “التطور”.

وأضاف في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” “نعرف أن أمامنا طريقا طويلا يجب السير فيه، رغم هذا الفوز المهم. نرغب في تصدر مجموعتنا. لدينا فرصة والأمر بين أيدينا”.

من ناحيته اعتبر السلوفيني سمير هاندانوفيتش، قائد وحارس إنتر ميلانو الثلاثاء أن وقت استخلاص النتائج بالنسبة لهم سيكون بنهاية دور مجموعات دوري الأبطال، وذلك قبل مواجهة ريال مدريد المصيرية.

وقال هاندانوفيتش خلال المؤتمر الصحافي عشية المباراة “أمامنا 3 مباريات. قد نندم بعض الشيء على المباريات التي لعبناها، وعلى أدائنا خلالها، ولكن تتبقى أمامنا 3 مواجهات، وبعدها سنستخلص النتائج”.

التشكيل المتوقع:
إنتر: هاندانوفيتش، سكرينيار، دي فريج، باستوني، حكيمي، باريلا، جاليارديني، فيدال، يونغ، لاوتارو، لوكاكو.
ريال مدريد: كورتوا، كارباخال، فاران، ناتشو، ميندي، كاسيميرو، كروس، مودريتش، أسينسينو، ماريانو، فينيسيوس.
الحكم: أنطوني تيلور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى