رياضة

دي بروين محبط بسبب تغيير قانون لمسة اليد!


قال لاعب وسط مانشستر سيتي كيفن دي بروين، إن التغيير المتكرر لقانون لمسة كرة اليد في السنوات الأخيرة ترك اللاعبين في حيرة كبيرة داخل الملعب عند اتخاذ قرارات ضد فرقهم.

وشعر سيتي بالغضب بعد إلغاء هدف التعادل للمدافع إيمريك لابورت أمام توتنهام هوتسبير، في مباراة انتهت بالخسارة 0-2، بداعي أن المهاجم غابرييل جيسوس لمس الكرة بيده قبل تمرير الكرة لزميله.

وقال دي بروين لشبكة سكاي سبورتس في إشارة إلى كُم القميص: “بكل أمانة لم أعد أعرف اللوائح، كنت أعتقد أنه إذا كان الكرة فوق الذراع فإنها ليست لمسة يد بعد تغيير القانون”.

وأضاف: “ما أستطيع قوله إني ألعب كرة القدم على المستوى الاحترافي منذ 12 عاماً، وفي أول 9 سنوات لم يحدث أي تغيير للقانون، ثم في آخر ثلاث سنوات حدثت تغييرات عديدة، لا أعلم لماذا”.

وتابع: “كرة القدم هي لعبة جميلة، الناس المسؤولة عن تغيير اللوائح يجب أن تكون من داخل اللعبة”.

ويعاني المدافعون في التأقلم مع اللوائح الجديدة حيث تحتسب ضدهم ركلات جزاء بداعي وجود أيديهم في “أماكن غير طبيعية” رغم واقع أنه يكون من المستحيل في بعض الأحيان تجنب لمس الكرة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري طلب رئيس الاتحاد الأوروبي “يويفا” ألكسندر تشيفرين، من “فيفا” تغيير قانون لمسة اليد وقال إن التفسيرات الحالي تتسبب في قرارات غير عادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى