رياضة

سيميوني: لاعبو أتلتيكو يستحقون الفوز على برشلونة


تمكن دييغو سيميوني أخيراً من تذوق طعم انتصاره الأول على برشلونة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم خلال 10 مواسم في منصبه مع أتلتيكو مدريد، لكنه رفض الحديث عما إذا كان الانتصار 1-0 يمثل دليلاً على إمكانية حصد اللقب.

واستمتع المدرب الأرجنتيني بالنجاح أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا في 2014 و2016 وكذلك كأس السوبر الإسبانية هذا العام، لكنه لم يسبق له انتزاع النقاط الثلاث من هذا المنافس في الدوري منذ توليه قيادة أتلتيكو في 2011.

وقال سيميوني للصحافيين: “اقتربنا قبل ذلك بشدة من الفوز على برشلونة، وتفوقنا في السعودية (في كأس السوبر) وتعادلنا على أرضه وخسرنا بصعوبة شديدة هنا، اليوم جاء دورنا لنفوز لكن هذا لن يغير من أهدافنا أي شيء”.

ورفض المدرب عقد مقارنات بين فريقه الحالي والفريق الذي تفوق على برشلونة في صراع المنافسة على لقب الدوري في 2014، لكنه أشاد بلاعبيه بعدما أجرى تغييرات جذرية في التشكيلة خلال صيف 2019.

وقال سيميوني: “أهم شيء نقيمه هو كيفية تطور اللاعبين من الموسم الماضي، وهو قادرون تماماً على تقديم ما يحتاجه الفريق”.

وأضاف: “هذه المجموعة تظهر بشكل رائع وأنا أقول ذلك منذ فترة طويلة، وهذا يمنحنا الثقة لمواصلة العمل الجاد على ما نفعله، الآن يجب أن نحافظ على طاقتنا ونواصل المنافسة”.

ولم يرد يانيك كاراسكو صاحب هدف الفوز على أسئلة تتعلق بقدرة أتلتيكو على حصد اللقب وقال إن تركيز ناديه ينصب فقط على المباراة المقبلة أمام لوكوموتيف موسكو في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

لكن القائد كوكي، وهو اللاعب الوحيد المتبقي من التشكيلة المتوجة بلقب الدوري، لم يستبعد الأمر تماماً، وأشار إلى معاناة الغريمين برشلونة وريال مدريد حامل اللقب من بعض المشكلات المبكرة.

وقال كوكي لاعب الوسط المخضرم: “فرق القمة تعاني من تراجع في الوقت الحالي، لذا لم لا نفكر في الفوز بالدوري، لكن نحن نتحلى بالهدوء لأننا لم نحقق شيئاً بعد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى