رياضة

خلال مواجهة “الأتلتي”.. ميسي يصل للمباراة 800 مع برشلونة


يصل قائد برشلونة الإسباني، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى مباراته رقم 800 في مشواره الحافل بالألقاب والإنجازات مع الفريق الكاتالوني، وذلك على المستويين الودي أو الرسمي، خلال مواجهة أتلتيكو مدريد، والمقرر إقامتها غداً السبت، على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة “الليغا”.

كشفت الإحصائية التي نشرتها صحيفة سبورت الكاتالونية، أن ميسي سيخوض المباراة رقم 800 مع برشلونة ضد “الروخيبلانكوس”، حيث شارك في 799 مباراة سابقة، منها 741 مباراة رسمية في جميع البطولات، و58 لقاء ودي، وذلك منذ ظهوره لأول مرة مع الفريق الأول للبارسا في 2003.

وأضافت الصحيفة: “ميسي حقق 561 انتصاراً في 799 مباراة خاضها حتى الآن بقميص برشلونة، بالإضافة إلى 149 تعادلاً، و89 هزيمة، كما سجل خلالها 677 هدفاً.

من ناحية أخرى، يملك ميسي سجل تهديفي رائع في المواجهات التي خاضها مع الفريق “الكاتالوني” أمام أتلتيكو مدريد خلال السنوات الأخيرة.

ويأتي أتلتيكو في المركز الثانى في قائمة الأندية الأكثر استقبالاً للأهداف من النجم الأرجنتيني ميسي برصيد 32 هدفاً، خلف إشبيلية الضحية المفضلة لقائد برشلونة في جميع البطولات برصيد 37 هدفاً.

وأحرز ميسي 32 هدفاً في 41 مباراة أمام “الروخي بلانكوس” بمختلف المسابقات، منها 26 هدفا في الدوري الإسباني، 5 أهداف في كأس ملك إسبانيا، وهدف أخر في كأس السوبر المحلى، فيما فشل في هز شباكه بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويملك النجم الأرجنتينى 8 تمريرات حاسمة ضد أتلتيكو مدريد، منها 7 في “الليغا”، وأسيست بكأس الملك، علماً بأنه حصل على 13 بطاقة صفراء في جميع المواجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى