رياضة

الأضواء مسلطة على فليك مع محاولة بايرن الدفاع عن القمة


تسلطت الأضواء على مدرب بايرن ميونخ هانز فليك، في البلاد خلال هذا الأسبوع رغم أن بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم لم يلعب أي مباراة في عشرة أيام.

وجاءت خسارة ألمانيا 0-6 أمام إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية يوم الثلاثاء، لتضع فليك كأبرز المرشحين لقيادة المنتخب الوطني في حال رحيل المدرب الحالي يواكيم لوف.

ورغم أنه من غير المرجح أن يرحل لوف، الذي يشغل منصبه منذ 14 عاماً، في الوقت الحالي فإن ليس من المستغرب ترشيح الرجل الذي شغل منصب مساعد هذا المدرب خلال الفترة 2006-2014.

واستمتع مدرب بايرن بعام أول رائع وتوج بخمسة ألقاب في 2020، منها دوري أبطال أوروبا والثنائية المحلية، بعد توليه المسؤولية خلفاً للمدرب نيكو كوفاتش في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وفي عمله الأول بدوري الدرجة الأولى، حقق فليك نجاحاً يفوق ما حققه مدربون مخضرمون سابقون في بايرن مثل بيب غوارديولا وكارلو أنشيلوتي، إذ لم ينجح أي منهما في التتويج بلقب دوري الأبطال.

وعندما يلعب بايرن مع فيردر بريمن يوم السبت، ستكون هذه المباراة رقم 50 للمدرب فليك في كل المسابقات.
 
ويملك المدرب البالغ عمره 55 عاماً سجلاً مذهلاً بالفعل بالفوز 45 مرة والتعادل مرة واحدة مقابل الخسارة في ثلاث مباريات.

ومن الصعب أن يراهن أي شخص ضد احتفاظ بايرن باللقب المحلي، وليس غريباً أن تريده الجماهير الألمانية لقيادة المنتخب الوطني الذي يعاني منذ الخروج من الدور الأول لكأس العالم 2018 ثم الوداع المبكر من دور المجموعات في دوري الأمم في نسختين متتاليتين.

ويتصدر بايرن، الذي يحلم بحصد اللقب للمرة التاسعة على التوالي، الدوري برصيد 18 نقطة وبفارق نقطتين عن رازن بال شبورت لايبزيغ وثلاث نقاط عن بروسيا دورتموند الذي خسر 2-3 أمام غريمه المتصدر في الجولة الماضية.

ومع متوسط تسجيل 3.3 هدف في المباراة الواحدة في الدوري تحت قيادة فليك، فإن بايرن سيستهدف النقاط الثلاث بكل تأكيد أمام فيردر مع مشاركة الناديين في رقم قياسي في الدوري المحلي بمواجهة بعضهما في 109 مباريات.

ويعيش روبرت ليفاندوفسكي، هداف الدوري برصيد 11 هدفاً في 8 مباريات حتى الآن، حالة تألق وسيحاول لاعبو المنتخب الألماني، مانويل نوير ونيكلاس شوله وليون غوريتسكا وليروي ساني وسيرج غنابري، نسيان سريعاً الهزيمة الثقيلة أمام إسبانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى