رياضة

مدرب بلجيكا يشيد بأهمية دوري الأمم الأوروبية


بعد التأهل إلى قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية إلى جانب 3 منتخبات فازت سابقاً بكأس العالم، يعتقد مدرب بلجيكا روبرتو مارتينيز أن هذه المسابقة القارية أصبحت سريعاً جديرة بالاحترام وباتت تشكل جزءاً مهماً من جدول مباريات اللعبة.

وقال مارتينيز عقب الفوز 4-2 على الدنمارك في لوفين، ليتصدر مجموعته ويتأهل للدور الأخير للمسابقة في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل: “هذه مجرد النسخة الثانية، لكن عند النظر إلى فرق قبل النهائي، فإن هذه البطولة نجحت سريعاً في أن تصبح ذات قيمة”.

وصعدت فرنسا وإسبانيا إلى قبل النهائي يوم الثلاثاء، قبل أن تتأهل إيطاليا في اليوم التالي عقب الانتصار خارج الأرض على البوسنة.

وقال مارتينيز: “إنها بطولة تضم منتخبات تتميز بالكفاءة تحب مواجهتها وستلعب أمام مثل هذه الفرق في قبل النهائي والنهائي”.

وأضاف: “بالنسبة لنا، هذه المباريات التي تحتاجها، تحتاج إلى خوض مثل هذه المباريات الإقصائية في البطولات الكبرى، أنا مشجع كبير لهذه البطولة”.

وقال مارتينيز إن مرحلة التصفيات، بإقامة 6 مباريات في 3 أشهر، تسمح للفرق بالوصول إلى الانسجام المطلوب وكذلك منح الفرصة لبعض اللاعبين الجدد.

وتقام بطولة دوري الأمم في أيام المباريات الدولية التي لا تضم مباريات في تصفيات كأس العالم أو تصفيات بطولة أوروبا، وهي تشغل أيام المباريات الودية الدولية سابقاً.

وانطلقت هذه البطولة قبل عامين وتوجت البرتغال بالنسخة الافتتاحية بعد الفوز على هولندا في النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى