رياضة

المنتخب المصري يهزم نظيره التوغولي بثلاثية ويتصدر مجموعته


وضع منتخب مصر قدماً في نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقررة بالكاميرون مطلع عام 2022، بعدما حقق فوزاً ثميناً 3-1 على مضيفه منتخب توغو اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة للبطولة القارية.

ارتفع رصيد المنتخب المصري إلى ثماني نقاط في الصدارة، متفوقاً بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخب جزر القمر، المتساوي معه في نفس الرصيد.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب توغو عند نقطة واحدة، ليظل قابعاً في مؤخرة الترتيب، وتتلاشى آماله رسميا في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن تلك المجموعة للنهائيات.

بات يكفي المنتخب المصري التعادل فقط مع مضيفه منتخب كينيا، صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، في مباراته بالجولة الخامسة (قبل الأخيرة) للمجموعة التي ستجرى في مارس (آذار)، من أجل الصعود رسمياً للبطولة، التي يحمل منتخب (الفراعنة) الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد سبعة ألقاب.

رغم الغيابات العديدة التي طاردت المنتخب المصري، الذي غاب عنه أكثر من عنصر أساسي في مقدمتهم محمد صلاح ومحمد النني نجمي ليفربول وآرسنال الإنجليزيين على الترتيب، بسبب إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، لكنه لم يعان من أي صعوبة في تحقيق الانتصار الكبير الذي جاء بأقل مجهود.

وافتتح محمد مجدي أفشة التسجيل لمنتخب مصر في الدقيقة 18، قبل أن يضيف زميلاه محمد شريف ومحمود حسن تريزيغيه الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 32 و52 على الترتيب.

وتكفل إلوم نيافدجي بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه لتوجو في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.
بهذا الانتصار، كرر منتخب مصر تفوقه على نظيره التوغولي، بعدما سبق أن تغلب عليه 1-0 في لقائهما بالجولة الماضية، التي أقيمت بالعاصمة المصرية القاهرة يوم السبت الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى