رياضة

انطلاق أول دوري للسيدات في السعودية


ينطلق اليوم الثلاثاء، أول دوري نسائي لكرة القدم بالسعودية، والذى ينظمه الاتحاد السعودي بالتعاون مع الإدارة النسائية فى الاتحاد بمشاركة 24 فريقاً.

ومن المقرر أن تقام منافسات الموسم الأول من الدوري السعودي للسيدات في 3 مدن فقط، هي الرياض وجدة والدمام، وتبدأ أعمار اللاعبات المشاركات من 17 عاماً.

وستكون البطولة بنظام المجموعات ويحصل الفائز على 500 ألف ريال بالإضافة إلى كأس البطولة.

وأعلن اتحاد الرياضة للجميع السعودي عن الشكل الذي ستظهر عليه بطولة أول دوري كرة قدم نسائي في السعودية مشيراً إلى أن 24 فريقاً من مختلف أنحاء المملكة سيشاركون في البطولة، وذلك في 3 مجموعات في الدمام والرياض وجدة، إذ تقام منافسات الدور الأول لكل مجموعة في مدينتها ثم تتنافس الفرق المتأهلة في الأدوار النهائية بنظام خروج المهزوم.

وكان الاتحاد السعودي للرياضة للجميع قد أطلق في فبراير (شباط) الماضي، دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي بالرياض، في حفل حضره رئيس الاتحاد الأمير خالد بن الوليد وعدد كبير من المختصين في المجال الرياضي، والفرق الرياضية وشخصيات بارزة في عالم الرياضة من داخل المملكة وخارجها.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع قد أنهى تجهيزاته واستعداداته النهائية لانطلاق أول دوري كرة قدم مجتمعي للسيدات على مستوى المملكة، يهدف إلى تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية من خلال إتاحة الفرصة ودعم اللاعبات والمدربات للارتقاء بمهاراتهن وذلك ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة.

ويأتي ذلك القرار بإقامة دوري سيدات في المملكة بعد عام واحد من تشكيل أول منتخب نسوي في السعودية لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى