رياضة

ساوثغيت ينتقد قرار رابطة الدوري الإنجليزي!


قال مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت، إن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عليها إعادة النظر في موقفها بشأن إجراء 3 تغييرات فقط لكل فريق في المباراة مع زيادة عدد الإصابات في خضم جدول مزدحم بالمباريات.

ومنح المجلس الدولي لكرة القدم، الذي يسن قوانين اللعبة، مسابقات الدوري خيار الاستمرار في استخدام خمسة تغييرات في كل مباراة خلال موسم 2020-2021 بعد استحداث هذا النظام الموسم الماضي، مع زيادة عدد المباريات بعد أن تسببت جائحة كوفيد-19 في تقليص مدة الموسم.

وفي حين استغلت مسابقات الدوري الكبرى الأخرى في أوروبا هذا الخيار، صوتت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ضده، رغم أن دعوة ساوثغيت اتفقت مع شكاوى بعض المدربين الذين طلبوا إجراء خمسة تغييرات بعد إصابة لاعبي منتخب إنجلترا جوردان هندرسون ورحيم سترلينغ وبن تشيلويل.

وأبلغ ساوثغيت الصحافيين: “كان بوسعنا إجراء 5 تغييرات أمام بلجيكا، أجرينا 4 تغييرات في النهاية والأندية لا تملك هذا الخيار، ماذا ننتظر لكي نطبق هذا التغيير؟ كانت هناك عدة إصابات أقل خطورة أمام بلجيكا لكن ماذا نفعل؟ هل ننتظر حتى تحدث إصابات خطيرة؟”.

وقال ساوثغيت إن منتخب إنجلترا اضطر لمنح اللاعبين يوماً إضافياً للتعافي كما قلل الحصص التدريبية بعد تلاشي أمل الفريق في التأهل للمرحلة النهائية من دوري الأمم الأوروبية عقب الهزيمة 0-2 أمام بلجيكا يوم الأحد.

وأضاف: “يجب أن أكون عادلاً مع مدربي الأندية، هؤلاء لاعبو الأندية في المقام الأول وهذه الأندية تملك حق إشراكهم في حالة جاهزيتهم، الإصابات مصدر قلق على المدى الطويل بسبب عدم وجود عطلة شتوية”.

وانتقد مدرب ليفربول يورغن كلوب ونظيره في مانشستر سيتي بيب غوارديولا، رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بسبب عدم الاعتناء باللاعبين بعد العودة لإجراء ثلاثة تغييرات.

وتلتقي إنجلترا مع أيسلندا غداً الأربعاء، في مباراتها الأخيرة في دور المجموعات بدوري الأمم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى