رياضة

قبل مواجهة البرازيل وأوروغواي.. تيتي يكيل المديح لـ”الأستاذ” تاباريز


أشاد المدرب البرازيلي، أدينور ليوناردو باتشي “تيتي”، بنظيره الأوروغواياني أوسكار واشنطن تاباريز، الذي سيواجه فريقه في مباراة الثلاثاء في مونتيفيديو بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 ووصفه بـ”الأستاذ” وأنه “مرجعية” وجدير بـ”الاحترام”.

وصرح تيتي في مؤتمر صحافي في ساو باولو بعد آخر مران وقبل السفر إلى عاصمة أوروغواي أن “الحديث عن أوسكار يعني الحديث عن محترف ومرجعية ويجب احترامه. من الصعب جدًا العثور على محترف بهذا العمر وبكل هذا الاحترام”.

واعتبر ان تاباريز البالغ من العمر 73 عامًا والذي يقود منتخب السيليسيتي منذ أربعة عشر عامًا، من “المهنيين العظماء الذين لا يفوزون بأي ثمن؛ فهم يفوزون على مقياس من القيم الأخلاقية والتعليمية القوية للغاية”.

وفيما يتعلق بإمكانية الوصول إلى مسار مشابه لمسار مدرب أوروغواي، أشار تيتي إلى أن: “الثقافات مختلفة. سنلتزم فقط بهذه الجوانب، لأن الوصول إلى هذا البعد الخاص بالأستاذ تاباريز أمر رائع للغاية”.

وأشار إلى أنه لا يتوقع لنفسه العمل المهني لهذه الفترة الطويلة.

وتغلبت البرازيل، متصدرة التصفيات برصيد تسع نقاط في ثلاث جولات، على فنزويلا 1-0 في ساو باولو يوم الجمعة، بينما تغلبت أوروجواي، صاحبة المركز الرابع بست نقاط، على كولومبيا 0-3 في بارانكيا.

وأكد المدرب “سنواجه أوروجواي، وهو فريق قوي. هي تقليديا مباراة “كلاسيكو”، مباراة من العيار الثقيل، مع وجود رياضيين رفيعي المستوى وهذا جزء من عملنا لثقل الفريق”.

وأكد تيتي أن الحارس إيدرسون ولاعب الوسط دوجلاس لويس سيشاركان في التشكيلة الأساسية، في حين أوضح أن آرثر هو البديل المحتمل لآلان، الذي خرج مصابا أمام فنزويلا وسيسافر مع الفريق إلى مونتيفيديو، لكنه لم يحصل على الإذن الطبي بعد.

وأعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يوم الإثنين أيضًا أنه بعدما جاءت النتيجة سلبية في الاختبار الأخير للاعب أليكس تيليس من فيروس كوفيد 19، فإن الظهير سيسافر مع الفريق إلى أوروغواي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى