رياضة

مدرب ألمانيا: هناك بعض الأمور تخرج أحياناً عن السيطرة


قال المدير الفني لمنتخب ألمانيا، يواخيم لوف، اليوم الإثنين إنه “من أجل تصدر المجموعة في هذه البطولة (دوري الأمم الأوروبية) ليس سهلاً على الإطلاق”، مؤكداً أن على لاعبيه تقديم “مباراة كبيرة أمام منافس كبير” بحجم إسبانيا، من أجل ضمان الصدارة، وبالتالي التأهل لنصف النهائي.

ويحل منتخب ألمانيا ضيفاً على إسبانيا في قمة المجموعة الرابعة على ملعب لا كارتوخا في إشبيلية، حيث أن بطاقة التأهل انحصرت بينهما.

وأثنى لوف خلال المؤتمر الصحافي عشية اللقاء على نظيره في منتخب إسبانيا، لويس إنريكي، مؤكداً أنه مدرب يمتلك أفكارا واضحة، وينتمي لمدرسة كبيرة مثل برشلونة.

وقال في هذا الصدد “إنريكي لديه أفكار واضحة، ويعرف كيف يجعل لاعبيه يلعبون كما يريد. هو ينتمي لمدرسة برشلونة، ولهذا فهو يفضل دائماً مهاجمة المنافسين. هو مدرب كبير”.

كما علق لوف بأن منتخب إسبانيا “يدافع بشكل جيد للغاية، كما أن لديه خيارات عديدة في الهجوم”، ولهذا أبدى حزنه “لغياب مدافع تشيلسي الإنجليزي (أنطونيو روديغر) عن اللقاء” بداعي الإيقاف، ولكنه أكد أنه يمتلك “حلولاً كثيرة لتعويض غيابه”.

وتحدث لوف عن “سنواته الكثيرة” في قيادة “المانشافت”، حيث أكد أنه “معتاد على الضغوط، ولكن هناك بعض الأمور تخرج أحياناً عن السيطرة”، لأنه “من الطبيعي وجود غيابات بسبب تلاحم المباريات، وبشكل خاص في موسم اسثثنائي مثل هذا، ومن الجيد وجود لاعبين يجيدون اللعب في مراكز مختلفة لمثل هذه المواقف”.

وأثنى مدرب “الماكينات الألمانية” في ختام تصريحاته على حارسه، مانويل نوير، لأنه “ينفذ دائماً ما يطلب منه داخل وخارج الملعب، وهو بالفعل قائد لهذه المجموعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى