رياضة

رابطة المحترفين تستعرض مع الأندية أهم التجارب العالمية للتطوير الفني


اختتمت رابطة المحترفين الإماراتية، فعاليات الورشة الفنية المخصصة لعناصر الأطقم الفنية في الأندية المحترفة، والتي أقيمت على مدار ثلاثة أيام منفصلة عبر تقنية الاتصال المرئي، وتضمنت 18 محاضرة فنية وتطويرية استغرقت أكثر من 13 ساعة عمل.

شارك مجموعة من الخبراء الدوليين المختصصين في تحسين الأداء وتطوير الأكاديميات، وخبراء دمج التكنولوجيا في الأداء الفني للمباريات والتطوير الفني، بالإضافة لمختصين في الإدارة اللوجستية للفرق المحترفة في كرة القدم بأبرز الدوريات العالمية.

و أقيمت الجلسة الأولى تحت عنوان”الأكاديمية والهياكل التنظيمية والوظائف”، وشهدت مشاركة جيد رودي الخبير التقني في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وإد فرانكلين مدير الأداء المتط��ر في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وميشيل سابلون، المدير الفني لاتحاد الإمارات لكرة القدم.

وكانت الجلسة الثانية، بعنوان “إدارة الفرق والتخطيط اللوجستي” بمشاركة راي هوجان مدير عمليات الفريق الأول في نادي ليفربول، وبريندان أونيل مسؤول الاتصال في نادي سلتيك.

فيما ناقشت الجلسة الأخيرة “الأداء الفني ودمج التكنولوجيا”، و حاضر فيها كل من لويس مارتينيز، مدير أكاديمية نادي فالنسيا، وماركو أوتيرو المدير الفني لأكاديمية فالنسيا، وبيير باريو الخبير التقني في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وإد فرانكلين، مدير الأداء المتطور في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

و صُممت الجلسات وفقًا لمبادرات الترخيص و التطوير الخاصة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم و رابطة المحترفين الإماراتية، بهدف التركيز على مجالات التنمية في كرة القدم، وركزت على الاطلاع على أفضل الممارسات، بمشاركة عدد من الخبراء من تخصصات مختلفة جنبًا إلى جنب مع مستشارين محليين على دراية واسعة بكرة القدم في الإمارات.

و شهدت الورش نقاشات موسعة بين المشاركين والمحاضرين، فيما يتعلق بالجوانب الفنية والتكنيكية بالإضافة للجوانب الخاصة بدمج التكنولوجيا بالأداء الفني للاعبين، كما تم عرض أبرز التجارب العالمية في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى