رياضة

ساوثغيت يشيد بـ”الرائع” غريليش رغم الهزيمة أمام بلجيكا


قال مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت، إنه خرج بالكثير من الإيجابيات رغم الخسارة 0-2 أمام بلجيكا وانتهاء آماله في بلوغ نهائيات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، وكال المديح للاعبه جاك غريليش.

ومع غياب رحيم سترلينغ بسبب إصابة في الساق، دخل صانع لعب أستون فيلا التشكيلة الأساسية مع بلاده لأول مرة وتألق بشكل واضح.

ولعب غريليش خلف المهاجم هاري كين في خطة 3-4-3، وانطلق بالكرة كثيراً وكان اللاعب الأفضل في تشكيلة إنجلترا خلال مواجهة منتخب بلجيكا متصدر تصنيف الاتحاد الدولي “فيفا”.

وإذا كان ساوثغيت لديه أي شكوك بخصوص لاعب أستون فيلا، فقد أدرك الآن أن اللاعب البالغ عمره 25 عاماً يستطيع أن يقدم الكثير.

وقال ساوثغيت: “أعتقد أن جاك غريليش قدم مباراة رائعة، بغياب رحيم سترلينغ وماركوس راشفورد خسرنا الكثير من السرعة، لكني لا يمكن أن أعيب على الأداء الهجومي حتى الفرصة الأخيرة”.

وأضاف: “صنعنا عدداً من الفرص يفوق ما صنعناه في ويمبلي، رأيت ما كنت أنتظره من جاك وهو شخص يتحلى بالشجاعة في اللعب، إنه يستحوذ على الكرة في أماكن صعبة ويملك طريقة فنية مميزة”.

وتابع: “أعتقد أنه كان مذهلاً ويجب أن يكون سعيداً، كانت مباراة رائعة لنشاهده فيها، لا يمكنني وصف مستواه المميز بالكلمات”.

وواصل ساوثغيت قائلاً: “لع�� بثقة كبيرة وبشخصية مؤثرة”.

وقال غريليش إنه شاهد لقطات للبلجيكي كيفين دي بروين خلال فترة الاستعداد لخوض المباراة.

وأضاف: “في آخر 24 ساعة شاهدت العديد من اللقطات للاعبين المفضلين بالنسبة لي، أفعل ذلك في كل مباراة”.

وتابع: “أصعب شيء هو محاولة التأقلم مع الزملاء، عندما جئت إلى هنا كنت أملك عشرة أيام فقط للقيام ذلك”.

ورغم تألق غريليش، فقد استمرت معاناة إنجلترا من أجل تسجيل الأهداف في المجموعة، حيث أحرزت ثلاثة أهداف فقط في خمس مباريات.

وبدا أن ساوثغيت اعتمد على أسلوب متحفظ بوجود جوردان هندرسون وديكلان رايس في مركز الوسط المدافع، مع عودة كين إلى الخلف كثيراً، لكن مدرب إنجلترا أصر أن هذا الأسلوب ليس مسؤولاً عن قلة الأهداف.

وقال ساوثغيت: “صنعنا الفرص أثناء الاستحواذ ودافعنا بصلابة، أستطيع الإشادة بكل اللاعبين، أنا غير متأكد إذا كان بوسعنا أن نلعب بإبداع أكبر مما حدث”.

وأضاف: “أمام أفضل الفرق، تكون المباريات متقاربة، أشركنا عشرة لاعبين أو 11 لاعباً لأول مرة خلال هذا الخريف، هناك جزء إيجابي وآخر سلبي، ولقد تعلمنا الكثير عن الكثير من الأشخاص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى