رياضة

ماني يقود السنغال للتأهل لنهائيات أمم أفريقيا


بات منتخب السنغال أول المتأهلين لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقررة بالكاميرون مطلع عام 2022، عقب فوزه الثمين 1-0، على مضيفه منتخب غينيا بيساو اليوم الأحد في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة التاسعة بالتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية.

وارتفع رصيد المنتخب السنغالي، وصيف بطل النسخة الماضية للبطولة، إلى 12 نقطة ليواصل تحليقه في صدارة المجموعة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الأربع التي خاضها في المجموعة.

يتفوق المنتخب الملقب بـ”أسود التيرانغا”، بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب الكونغو، الذي يحل ضيفا على منتخب إيسواتيني “سوازيلاند سابقا”، الذي يقبع في ذيل الترتيب بلا نقاط، غدا الإثنين في نفس الجولة.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب غينيا بيساو، الذي تلقى خسارته الثالثة على التوالي في المجموعة، عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وتقمص ساديو ماني، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، دور البطولة في اللقاء، عقب إحرازه هدف المنتخب السنغالي الوحيد في الدقيقة 82، علماً بأن منتخب غينيا بيساو اضطر للعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 64، بسبب طرد لاعبه بيورا لحصوله على الإنذار الثاني.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الـ12 بالتصفيات إلى نهائيات البطولة التي تقام بمشاركة 24 منتخباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى