رياضة

إنريكي يحسم قراره حول مسدد ركلات الجزاء


دافع المدير الفني لإسبانيا لويس إنريكي، عن أداء قائد المنتتخب، سرجيو راموس، بعد أن أهدر ركلتي جزاء خلال مباراة سويسرا التي انتهت بالتعادل 1-1، في الجولة 5 بدوري الأمم الأوروبية، مؤكداً أنه إن كانت هناك 3 أو 4 ركلات جزاء، سيكون قائد ريال مدريد هو من سيسددها.

وأكد إنريكي في تصريحات بعد المباراة التي أقيمت على ملعب سانت جاكوب بارك، أن راموس هو الرجل المناسب والمثالي لتسديد ركلات الجزاء في المنتخب.

وأوضح: “أرقام سرجيو في ركلات الجزاء تجعله ضمن المختارين، إذا كانت هناك ركلة جزاء أخرى، كان هو من سيسددها، وحتى إن كانت هناك ركلة رابعة، لا يمكن رفعه على الأعناق عند التسجيل، وانتقاده عندما يخفق، راموس هو من سيسدد جميع ركلات الجزاء في وجودي”.

كما تحدث إنريكي عن المباراة، مؤكداً أنه أعجبه أداء اللاعبين من البداية لأنهم كرروا بعض “التعليمات” التي تدربوا عليها أثناء التدريبات.

وأضاف: “الخطة واضحة، السيطرة على المنافس، والضغط عليه بقوة حتى يمتلك الكرة بأقل شكل ممكن، هذه هي الخطة التي نحترمها، كرة القدم رياضة خاصة، وليست عادلة، الأمر الأصعب هو أن تسجل هدفاً، وتعادل الفريقان في هذا الجانب، أنا مستمتع بفريقي، وأعجبني الأداء وهناك جوانب تتطور”.

وتابع: “بالطبع النتائج كان يمكن أن تكون أفضل، لست راضياً عنها، ولكني راض عما أراه داخل الملعب، وما يقدمه الفريق من مجهود، وفرص أكثر من المنافس، أحاول التركيز على الجوانب الإيجابية، وأعتقد أننا كنا نستحق نتيجة أفضل، دوري هو دعم اللاعبين، ودعم أفكارهم، وتصحيح الأخطاء التي كانت بالكبع موجودة”.

وتنازلت إسبانيا بتعادلها أمام سويسرا عن صدارة المجموعة الرابعة لألمانيا، التي أكرمت ضيافة أوكرانيا بثلاثة أهداف لواحد، ليتأجل حسم المتأهل منهما لنصف النهائي للمواجهة المرتقبة بينهما يوم الثلاثاء المقبل في ختام دور المجموعات.

وتتصدر ألمانيا المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة أمام إسبانيا، بينما تأتي أوكرانيا ثالثة برصيد 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لسويسرا متذيلة الترتيب. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى