رياضة

أمير عادل موهبة مصرية قريبة من الزمالك.. ماذا تعرف عنه؟


يقترب نادي الزمالك المصري من إعلان إتمام صفقة اللاعب الدنماركي ذو الأصول المصرية، أمير عادل، أو ألكسندر ياكوبسن، بحسب جواز سفره الأوروبي.

وأعلن عضو مجلس إدارة الزمالك إسماعيل يوسف قبل مواجهة فريقه غريمه التقليدي، الأهلي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، أن “الملكي” أتم التعاقد مع صانع ألعاب “مفاجأة”، مشيراً إلى أنه لاعب مصري ولكنه يلعب بالخارج.

وأشارت التكهنات إلى أن أمير عادل هو المرشح للانتقال للزمالك وارتداء القميص الأبيض في الموسم الجديد.

مسيرة “رونالدينيو مصر”
وبدأ أمير عادل (24 عاماً) مسيرته في صفوف قطاع الناشئين بنادي لينجبي، ثم انضم إلى فريق الشباب بكوبنهاغن.

وكانت الخطوة المهمة في مشوار أمير عادل، انتقاله لفريق الشباب بآيندهوفن الهولندي، بعد أن لفت الأنظار بمهاراته الفردية، لدرجة أن البعض لقبه بـ”رونالدينيو المصري” بسبب مراوغاته المميزة.

وحاول المدير الفني لمنتخب الشباب المصري ربيع ياسين، إقناع أمير عادل بالانضمام لـ”الفراعنة” قبل بطولة الأمم الأفريقية للشباب 2013، وانضم لأحد المعسكرات، ولكن لم يتم استدعاء اللاعب للبطولة.

رحلة الدنمارك والسويد والنرو��ج
ورحل أمير عادل عن آيندهوفن واختفى لفترة عن المشهد، ولكنه انضم إلى فالكينبرغ السويدي عام 2015 وخاض 26 مباراة وسجل 3 أهداف.

وخاض أمير تجربة قصيرة في النرويج مع فريق بودو غليمت، وسجل هدفين في 27 مباراة وعاد إلى فالكينبيرغ بالسويد، ثم رحل إلى فيبورغ الدنماركي وسجل 5 أهداف وصنع 4 في 31 مباراة.

ولعب أمير عادل في صفوف نورشوبينغ السويدي وسجل 3 أهداف وصنع 4 في عام 2018، ثم انضم إلى كالمار السويدي معاراً، وانضم بعد ذلك للنرويج عبر فريق ساريسبورغ، ولكنه لم يشارك باستمرار.

وأصبح أمير عادل لاعباً حراً هذا العام، وهو ما يسهل مهمته باللعب للزمالك، كما أنه يجيد اللعب في مركز صانع الألعاب بجانب الجناح الأيسر الهجومي.

شوط وحيد مع “الفراعنة”
واستدعى منتخب مصر الأول، أمير عادل، مرة وحيدة في مشواره، في عهد الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وخاض أمير عادل، مباراة ودية بين مصر وتوغو يوم 28 مارس (آذار) 2017، ولعب لمدة شوط، ولكن لم يتم استدعاء اللاعب مرة أخرى للمنتخب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى