رياضة

غوارديولا: يجب علينا قبول الانتقادات


يثق مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، أن فريقه سيصل إلى مرحلة الثبات في المستوى المطلوب بعد الفوز 3-0 على أولمبيك مارسيليا في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويهيمن سيتي على صدارة المجموعة الثالثة بـ6 نقاط من مباراتين ويتقدم بثلاث نقاط على بورتو وأولمبياكوس بينما يتذيل مارسيليا المجموعة بعد الخسارة في أول جولتين.

وبدأ فريق غوارديولا مسيرته في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بشكل سيء ويقبع في المركز 13 بثماني نقاط من خمس مباريات وبفارق خمس نقاط عن إيفرتون المتصدر الذي خاض مباراة إضافية.

وقال غوارديولا: “يجب علينا قبول الانتقادات، نلعب كل ثلاثة أيام، وعندما تفوز يصبح الأمر جيداً لكن عندما لا يحدث ذلك يرغب الناس في تدمير كل شيء”.

وأضاف: “جزء من الانتقادات محق لكن يجب التأقلم على قبول ذلك، هذا جزء من عملنا، يتعلق الأمر بكيفية البدء الشهر الماضي مع الافتقار للاستعداد وبوجود إصابات وكوفيد-19 لكن دوري أبطال أوروبا مكان رائع الآن، أنا متأكد أننا سنصل إلى الثبات في المستوى”.

ورغم أن مرسيل��ا ظهر كمنافس سهل يوم الثلاثاء، فإن سيتي فرض سيطرته التامة على المباراة ودافع بقوة أثناء محاولات قليلة من أصحاب الأرض عقب الاستراحة.

وقال غوارديولا: “لعبنا بشكل رائع، لم نستقبل العديد من الفرص، تقريباً لم نستقبل أي شيء، نجحنا في السيطرة بشكل تام، تحلينا بالصبر ولعبنا بشراسة أيضاً دون كرة”.

وأضاف المدرب الذي ألمح إلى حب سيتي مواجهة فرق تلعب بخمسة مدافعين: “أشعر بالرضا التام عن الأداء والنتيجة ويكون من الصعب دائماً تحقيق الفوز خارج الأرض، نستطيع اللعب على الجانبين، حاولنا اللعب بشكل متقدم وبزيادة عرض الملعب، رحيم سترلينغ كان استثنائياً وكذلك فيل (فودن)”.

وواصل المدرب الإسباني: “لم نتوقع أن يلعب المنافس بخمسة في الخط الخلفي حتى شاهدنا الفريق، حدث نفس الأمر مع بورتو، كلما واجهنا فريقاً يلعب بخمسة مدافعين، نبدأ في السيطرة على اللعب والإيقاع، لعبنا بثبات دفاعي كبير جداً، أشعر بالرضا عن أسلوب لعبنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى