رياضة

اتفاقية تعاون بين رابطتي الدوريين الإماراتي والإسرائيلي


أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية تعاون مع نظيرتها الإسرائيلية بهدف تبادل الخبرات وتنظيم مباريات مشتركة بين أندية من البلدين.

وستكون اتفاقية التعاون على صعيد كرة القدم، الأولى من نوعها بين دولة عربية وإسرائيل.

وأكدت رابطة المحترفين الإماراتية في بيان لها أن بنود اتفاقية التعاون التي جرت مراسمها عبر تقنية الاتصال بالفيديو: “تتضمن إقامة ورش عمل مشتركة من أجل بحث سبل تطوير الجانب التسويقي والترويجي للبطولات، إضافة إلى مواكبة كل ما يتعلق بتكنولوجيا التطور الرياضي والكروي، إلى جانب تطوير العمل الفني في قطاع كرة القدم”.

وقال رئيس رابطة المحترفين عبدالله ناصر الجنيبي: “الاتفاقية ستسهم في تعزيز فرص السلام وتأكيد أواصر التعاون والصداقة لما فيه مصلحة كرة القدم في البلدين، وكرة القدم كانت دائماً السبيل الأهم والأسرع للتقارب بين الشعوب”.

وتابع: “نهدف إلى تنظيم فعاليات مشتركة بين الدولتين، وتأكيد التعاون بما يعزز الجانب الاقتصادي والتجاري والرياضي”.

من جهته، قال رئيس رابطة الدوري الإسرائيلي للمحترفين إيريز خيلفون: “قادرون معاً على تسخير هذا الشغف (بكرة القدم) لبناء العلاقات وتحطيم الجدران بين الناس، بمختلف أجناسهم وأعراقهم، أنا فخور ومتحمس للمشاركة في هذا الحدث الذي نوقع فيه على اتفاق يشكل جسراً بين كرة القدم الإسرائيلية وكرة القدم في الإمارات العربية المتحدة”.

وأمل خيلفون أن “تتاح لنا الفرصة قريباً لمواصلة التعاون في مجال كرة القدم مع جيراننا الآخرين أيضاً”.

وستمهد الاتفاقية لإقامة مباريات تاريخية بين أندية من البلدين، إذ أعلن ماكابي حيفا الإسرائيلي الأحد، أنه تلقى دعوة من العين الإماراتي لخوض مباراة ودية في أبوظبي.

وقال رئيس ماكابي حيفا يعقوب شحار في حديث لحساب النادي الرسمي على تويتر: “أزف إليكم بشرى دعوتنا للعب مباراة ودية سيطلق عليها مباراة السلام في أبوظبي ضد نادي العين”.

وتابع: “سيتم تحديد موعد المباراة في وقت لاحق، وفقاً لجداول استحقاقات الفريقين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى