رياضة

كورونا يغلق الملاعب الإيطالية أمام الجماهير مجدداً


قررت الحكومة الإيطالية اليوم الأحد، إلغاء قرارها السابق، الذي صدر الشهر الماضي، بحضور الجماهير للفعاليات الرياضية في البلاد، الذي كان مسموحاً به بحد أقصى ألف متفرج.

وقدم رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي المرسوم الوزاري، الذي سيصبح سيدخل حيز التنفيذ غد الاثنين وحتى 24 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، حيث تسعى البلاد جاهدة لاحتواء الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا، التي تسببت مؤخرا فيما يقرب من 20 ألف حالة إصابة جديدة.

ينص المرسوم على أن الرياضات الاحترافية فقط، وتلك التي تجري تحت رعاية اللجنة الأولمبية الإيطالية والفعاليات الدولية يمكنها الاستمرار بإقامتها “خلف الأبواب المغلقة داخل المنشآت أو في الأماكن المفتوحة بدون متفرجين”.

دخلت إيطاليا في حالة إغلاق خلال الفترة من مارس (آذار)حتى مايو (أيار) الماضيين، ولم يتم السماح في البداية بحضور الجماهير عندما استأنفت البطولات الرياضية منافساتها في يونيو (حزيران) الماضي.

ت�� الانتهاء من موسم دوري كرة القدم الإيطالي 2019-2020 في ملاعب فارغة في أوائل أغسطس (آب) الماضي، ولكن تم السماح بحضور ألف متفرج كحد أقصى لمتابعة المباريات عندما بدأ الموسم الجديد في 20 سبتمبر (أيلول) الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى