رياضة

“فيفا” و”يويفا” يعلنان موقفهما من بطولة دوري السوبر الأوروبي


أعلن الاتحادين الدولي “فيفا” والأوروبي “يويفا” لكرة القدم، موقفهما من بطولة دوري السوبر الأوروبي المزمعة، والتي من المفترض أن تحل محل دوري لاأبطال بمشاركة 18 فريقاً فقط.

وأكد “فيفا” في بيان رداً على التقارير التي تؤكد أن الإعلان الرسمي عن البطولة الجديدة سيكون بنهاية الشهر الجاري: “حول التقارير الصحافية المنتشرو اليوم، لا يرغب فيفا في التعليق أو المشاركة في تكهنات حول موضوعات تطفو على السطح من حين لآخر”.

أما “يويفا” فكان أكثر وضوحواً في موقفه من خلال رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفرين، ال��ي “أعرب عن رفضه القاطع لبطولة دوري السوبر الأوروبي”.

وأضاف “مبادئ التضامن والصعود والهبوط، والدوريات المفتوحات لا تقبل النقاش أو التفاوض. هذا ما يجعل عجلة الكرة الأوروبية تدور، وبطولة دوري أبطال أوروبا هي الأفضل في العالم”.

وأتم “اليويفا والأندية ملتزمة بالبناء على القوة الحالية للبطولة، وليس تدميرها من أجل إقامة بطولة دوري السوبر من 10 أو 12 أو حتى 24 نادياً، والتي ستصبح دون شك غير ممتعة”.

وكانت شبكة سكاي نيوز تداولت معلومات حول موافقة عدد من الأندية الكبرى في القارة العجوز على إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي لتحل محل دوري الأبطال.

ونشرت الشبكة ذائعة الصيت أسماء 18 ناديا ضمتهم القائمة وهم ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، وليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وآرسنال وتشيلسي وتوتنهام هوتسبر من إنجلترا، ويوفنتوس الإيطالي، وبايرن ميونخ الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وبحسب نفس الوسيلة الإعلامية، فإن إجمالي استثمارات المشروع ستبلغ 5 مليار يورو بدعم من بنك (جي بي مورجان) الأمريكي، وقد يتم الإعلان عنها رسميا بنهاية أكتوبر(تشرين الأول) الجاري، ومن المنتظر أن تقام في شكل دورة مجمعة من دورين، ثم أدوار إقصائية، وستنطلق بشكل مبدئي بدءاً من عام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى