رياضة

جماهير نيوكاسل.. العمل الخيري أهم من مشاهدة الفريق


جمع مشجعو فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، مبلغ 20 ألف جنيه إسترليني (23600 دولار) للأعمال الخيرية، بعد التبرع بالأموال بدلاً من الدفع لمشاهدة مباريات فريقه بخدمة الدفع مقابل المشاهدة.

وكانت المباراة التي خسرها نيوكاسل أمام مانشستر يونايتد 1-4، السبت الماضي، واحدة من 5 مباريات من المرحلة الأخيرة من الدوري الإنجليزي والتي لم يتم بثها عبر القنوات العادية.

وبدلاً من دفع مبلغ 99ر14 جنيه إسترليني لمشاهدة المباراة، اتبع العديد من المشجعين نصيحة حملة “التبرع وليس الدفع مقابل المشاهدة”، والتبرع بالأموال لبنك الطعام بالمدينة عوضاً عن ذلك.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أن مشجعين لأندية أخرى تبرعوا بالأموال لبنوك الطعام المحلية.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك ويست إند للطعام في نيوكاسل جون ماكوري، في تصريحات لبي بي سي، إن التبرعات ستحدث فرقاً كبيراً، كما عبر عن تقديره لكرم جماهير نيوكاسل.

وأضاف: “نحن نطعم 1000 شخص في الأسبوع، ونستخدم أكثر من عشرة أطنان من الطعام كل شهر، والتي تكلف 1700 جنيه إسترليني للطن، لذا فإن هذه التبرعات ضرورية حقاً”.

وابتداء من شهر أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، باتت خمس مباريات من كل مرحلة من الدوري الإنجليزي، والتي لم يتم عرضها مباشرة في المملكة المتحدة، متاحة بنظام الدفع مقابل المشاهدة.

واتفقت الأندية على هذا باعتباره حلاً مؤقتاً، لأن المشجعين لا يزالون ممنوعين من دخول الملاعب بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19، الأمر الذي لاقى انتقادات عديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى