رياضة

المنتخب المغربي مرشح للمشاركة في هذه البطولة

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة أواخر العام المقبل.

واعتبر الطرفان أنه هذه البطولة ستكون محطة هامة على طريق الاستعداد لبطولة كأس العالم في قطر 2022 التي تنطلق منافساتها في 21 نونبر من السنة ذاتها.

وخلال اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي، عرض حسن الذوادي، الأمن العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، ورئيس بطولة كأس العالم FIFA قطر ™2022 ، مقترح البطولة على مجلس الفيفا الذي وافق على تنظيم البطولة المقترحة.

وأشار الفيفا إلى أن هذه البطولة ستقام خارج روزنامة المباريات الدولية، كاشفا بأن عدد المنتخبات المشاركة لم يحدد بعد حيث من المنتظر أن يشارك الأسود بهذه البطولة.

وستقام المباراة النهائية قبل عام تماما من انطلاق نهائي النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي.

وستقام البطولة من الأول وحتى 18 دجنبر عام 2021 بإشراف اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر و”ستسمح باستعمال البنى التحتية واختبار عمليات التشغيل” المقررة للمونديال.

وقال الاتحاد القطري لكرة القدم أنه وإلى جانب الاستفادة من استادات وملاعب التدريب الخاصة بمونديال قطر 2022 ؛ تعدالبطولة العربية الجديدة فرصة هامة للمشجعين واللاعبن ومسؤولي المنتخبات المشاركة لاستخدام مرافق الدولة المستضيفة للنسخة المقبلة من المونديال، بما في ذلك مرافق النقل والإقامة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق