رياضة

ياسترمسكا تغيب عن “أستراليا المفتوحة” بعد رفض طعنها

[ad_1]


رفضت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الأربعاء، طعناً تقدمت به لاعبة التنس الأوكرانية ديانا ياسترمسكا لرفع الإيقاف المؤقت الذي فرضته الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا) عليها، لتغيب عن أستراليا المفتوحة الأسبوع المقبل.

وقالت المحكمة في بيان “سيبقى الإيقاف المؤقت المفروض على ديانا ياسترمسكا ساريا حتى يتخذ الاتحاد الدولي للتنس قراراً نهائياً بشأنها”.

وفرض الإيقاف المؤقت على المصنفة 29 عالميا في السابع من يناير (كانون الثاني) بعد أن تحققت الوادا من وجود مواد محظورة رياضياً في عينتها بناء على فحص خارج المنافسات.

وسحبت العينة من ياسترمسكا البالغة من العمر 20 عاماً في نوفمبر (تشرين الثاني) وعثر مختبر في مونتريال يتبع الوادا على آثار لمادة ميسترولون المدرجة على قائمة المواد المحظورة رياضياً.

وقال الاتحاد الدولي للتنس في وقت سابق “رفض رئيس محكمة مستقلة شكلت للنظر في القضية الطلب الذي تقدمت به ديانا ياسترمسكا لرفع الإيقاف المؤقت المفروض عليها في السابع من يناير (كانون الثاني) طبقاً لبرنامج مكافحة المنشطات في التنس”.

ونفت ي��سترمسكا استخدام أي مواد محفزة للأداء وتعتقد أن الاختبار الإيجابي كان بسبب “تلوث”.

وسافرت اللاعبة الأوكرانية الشابة إلى مدينة ملبورن الأسترالية أملاً في المنافسة في بطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق في الثامن من فبراير (شباط) بعد أن تقدمت بطلب رفع الإيقاف.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: