رياضة

وزيرة أولمبياد طوكيو ستوافق على تولي رئاسة اللجنة المنظمة

[ad_1]


قالت وكالة كيودو للأنباء اليوم الخميس، إن وزيرة الأولمبياد سيكو هاشيموتو ستوافق على تولي رئاسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 بدلاً من يوشيرو موري الذي استقال بسبب إساءات للسيدات.

واستقال موري من رئاسة اللجنة المنظمة الأسبوع الماضي، بعد قوله إن السيدات يتحدثن لفترة طويلة في ضربة جديدة للألعاب التي تأجلت لعام وتواجه معارضة محلية لإقامتها خوفاً من جائحة فيروس كورونا.ونقلت شبكة إن.إتش.كيه التلفزيونية المحلية عن هاشيموتو اليوم الخميس، إنها ستوافق على تولي المنصب دون منح المزيد من التفاصيل.

وفي بداية اجتماع اللجنة المنظمة اليوم الخميس، قال توشياكي إندو نائب رئيس اللجنة إن تصريحات موري غير مقبولة وإنه يجب اختيار الرئيس الجديد في أسرع وقت ممكن.

وأضاف إندو: “قبل خمسة أشهر فقط من البطولة فاستقالته تسببت في ضرر لا يمكن وصفه للاستعدادات للأولمبياد، أتمنى أن نتوصل إلى إجماع بشأن هوية مرشح مناسب ليكون الرئيس المقبل خلال هذا الاجتماع”.

وأشار المنظمون إلى أن لجنة مستقلة بدأت اجتماعاتها يوم الثلاثاء، لاختيار خليفة موري من خلال العديد من المتطلبات منها تفهم المساواة بين الجنسين والتنوع والقدرة على تحقيق هذه المفاهيم خلال البطولة.

وسبق أن شاركت هاشيموتو، التي وُلدت قبل أيام من استضافة اليابان أولمبياد 1964، في الألعاب الشتوية وثلاث مرات في الألعاب الصيفية في منافسات الدراجات.

وتولت هاشيموتو، البالغ عمرها 56 عاماً، منصب وزيرة الأولمبياد في 2019 بجانب وزارة تمكين السيدات.

وكانت هاشيموتو أبلغت الصحافيين يوم الأربعاء بأنها ليس لديها ما تقوله.

وقالت صحيفة ماينيتشي اليوم الخميس إن تامايو ماروكاوا، البالغ عمرها 50 عاماً، ربما تتولى منصب وزيرة الأولمبياد خلفاً لهاشيموتو لتعود إلى المنصب الذي شغلته لنحو عام من قبل.

وتنطلق أولمبياد طوكيو في 23 يوليو (تموز) رغم أن استطلاعات الرأي تظهر أن أغلب المواطنين يرفضون إقامتها هذا العام بسبب الجائحة.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: