رياضة

هدف جيرو البهلواني يمنح تشيلسي الأفضلية على أتلتيكو

[ad_1]


سجل أوليفييه جيرو هدفاً رائعاً بركلة خلفية ليمنح تشيلسي الفوز 1-0 على أتلتيكو مدريد، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في بوخارست.

وأنهى المهاجم الفرنسي حالة الجمود في الدقيقة 68 بالهدف المذهل الذي ألغاه الحكم في البداية بزعم وجود تسلل قبل أن يعدل عن قراره بعد الاستعانة بنظام حكم الفيديو المساعد لأن الكرة ارتدت من ماريو إيرموسو لاعب أتلتيكو قبل أن يلعبها جيرو.وحاول جواو فيلكس القيام بتسديدة خلفية في بداية الشوط الثاني لكن الكرة حادت عن المرمى في واحدة من الفرص القليلة لأتلتيكو الذي اضطر لخوض مباراة الذهاب التي كانت مقررة على أرضه على مسافة 3 آلاف كيلومتر بعيداً عن مدريد بسبب القيود التي تفرضها إسبانيا على القادمين من بريطانيا لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وبدا تشيلسي قريباً من تسجيل الهدف الثاني أكثر من أن يتعادل أتلتيكو لكن فريق المدرب توماس توخيل سيفتقد جهود ميسون ماونت وجورجينيو في مباراة الإياب في ستامفورد بريدج في 17 مارس (آذار) للإيقاف.

وقال جيرو صاحب هدف الفوز: “جئنا إلى هنا بنية الفوز، ولعبنا بأسلوبنا وعرفنا كيف نسبب لهم متاعب هجومية، كنا أقوياء في الدفاع ونحن سعداء للغاية بالفوز، كان انتصاراً مستحقاً الليلة”.

وقال حارس أتلتيكو يان أوبلاك إن فريقه لعب بتوتر شديد في الهجوم لكن أكد أن معنويات الفريق ما زالت عالية.

وأضاف: “في غرفة الملابس شاهدت فريقاً مرفوع الرأس وأنا واثق أن مستوانا سيتحسن”.

وتصدر أتلتيكو ترتيب الدوري الإسباني لأغلب الموسم لكن مستواه تراجع كثيراً في فبراير (شباط)، ودخل مباراة الثلاثاء، بعد هزيمة مفاجئة 0-2 على أرضه أمام ليفانتي عقب تعادله في مبارياته الثلاث السابقة.

ومع حرمانه من الأجواء الحماسية المعتادة في مبارياته الأوروبية على ملعبه بإستاد واندا متروبوليتانو واضطراره للسفر في رحلة مدتها أربع ساعات من أجل خوض المباراة، لم يكن هناك أي علامات على مزية اللعب داخل الديار.

ولعب أتلتيكو بحماس قليل ولم يسدد أي كرة على المرمى لإزعاج حارس تشيلسي إدوار مندي.

وتابع أوبلاك: “لا أعتقد أن هذا يشكل أزمة لنا، الأمر مختلف قليلاً فقط، في المواقف الصعبة يمكن رؤية مدى قوة الفريق وأنا واثق أننا سنتجاوز هذه الفترة ونواصل المضي قدماً”.

وكانت الثقة والرغبة أكبر في تشيلسي ولم يخذله سوى اللمسة الأخيرة.

لكن لحسن الحظ كان بوسع تشيلسي الاعتماد على جيرو عندما حاول إيرموسو إبعاد الكرة إلا أنها وصلت للمهاجم الفرنسي الذي سددها بطريقة مذهلة في المرمى.

وقال جيرو: “لا أدري ماذا كنت أفكر في الهدف، كان تركيزي فقط على تسديد الركلة الخلفية ونحن سعداء برؤية الكرة في الشباك، لم يكن لدي أي فكرة عن ��جودي في موقف تسلل”.

وأضاف: “ندرك أهمية الهدف خارج الديار في المباريات الأوروبية ولذلك أنا سعيد بمساعدة الفريق على الفوز بالمباراة”.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button