رياضة

مويز: غوارديولا هو هيستون بلومنثال كرة القدم

[ad_1]


شبه مدرب وست هام يونايتد ديفيد مويز نظيره في مانشستر سيتي بيب غوارديولا، بأنه “هيستون بلومنثال كرة القدم” وهو أحد أشهر الطهاة في بريطانيا ومعروف بابتكار أطعمة غير تقليدية.

ويحل وست هام ضيفاً على سيتي في إستاد الاتحاد اليوم السبت، بحثاً عن مفاجأة أمام متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.والإسباني غوارديولا من المبتكرين في عالم التدريب ومنح دوراً حراً للبرتغالي جواو كانسيلو ليلعب ظهيراً وفي وسط الملعب في نفس الوقت للتوغل وإيجاد ثغرات في دف��عات المنافسين.

وأبلغ مويز (57 عاماً) وسائل إعلام بريطانية: “ربما أقوم بتشبيه سيء.. الطاهي هيستون بلومنثال الذي يمزج الشوكولاتة والبيض أو شيء غريب.. بيب هو هيستون بلومنثال كرة القدم تقريباً، يفعل بعض الأشياء تعتقد أنها لا يمكن أن تجدي نفعاً، لكنها تنجح وتبدو جيدة”.

وأضاف: “يقوم بيب بأمور بارزة في كرة القدم ويبحث عن أفكار جديدة دائماً، إنه مجدد”.

وقاد مدرب برشلونة وبايرن ميونخ السابق سيتي لخوض سلسلة من 19 انتصاراً متتالياً في جميع المسابقات وهو رقم قياسي لفريق من الدوري الإنجليزي الممتاز ولم يخسر في 26 مباراة منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وتابع مويز الذي يحتل فريقه المركز الرابع: “أتخيله في غرفته يفكر في كيفية تقديم لاعبيه لمستويات أفضل وأين يمكنهم تسلم الكرة وخلق مساحات وتصعيب الأمور على المنافس، هكذا أنظر إلى بيب بتقدير كبير وعمل في أندية تمنحه الفرصة للقيام بذلك ولكن في الأندية الكبيرة الفوز هو الوسيلة الوحيدة للبقاء في منصبك وهو يؤدي عملاً جيداً”.

واختتم حديثه قائلاً: “قام بأشياء لم يفكر كثيرون في فعلها مثل الظهير الذي يؤدي دور لاعب الوسط”. 

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button