رياضة

مونديال اليد: إجراء 1546 فحصاً لكورونا

[ad_1]


أكد مستشار وزيرة الصحة والسكان المصرية لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للجنة الطبية لبطولة كأس العالم لكرة اليد، الدكتور خالد مجاهد، أنه تم تقديم الخدمة الطبية لـ114 فرداً من الوفود المشاركة في البطولة، في آخر 24 ساعة وتقديم العلاج اللازم لهم، مؤكداً أن جميعهم بحالة صحية جيدة.

وقال المتحدث الرسمي للجنة الطبية لبطولة كأس العالم لكرة اليد في بيان رسمي اليوم الجمعة، إنه تم إجراء الإسعافات لثلاثة أفراد من أعضاء المنتخبات على أرض الملعب، من ضمنهم لاعب من فريق الكونغو الديمقراطية تعرض لإصابة بسيطة وتم نقله إلى المستشفى ليخرج بعد تحسن حالته اللصحية، كما تم تقديم الخدمة الطبية لـ57 فرداً من المشاركين في البطولة وأعضاء اللجان المنظمة، وذلك من خلال ثماني عيادات متنقلة متمركزة بمحيط الصالات المستضيفة للبطولة.

وأضاف مجاهد أنه تم تقديم الخدمة الطبية لـ54 من المشاركين في البطولة والعاملين بفنادق الإقامة، وذلك من خلال خمس عيادات متواجدة داخل الفنادق، حيث تم صرف الأدوية اللازمة لهم جميعاً تنوعت بين أدوية (ضغط، سكر) وأدوية طواريء، ومسكنات وأدوية أخرى متنوعة.

وتابع أنه تم إجراء 1546 فحص لفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية لجميع الفرق المشاركة في البطولة وأعضاء الاتحادات واللجان المنظمة والعاملين بالفنادق والفرق الطبية، حرصاً على صحتهم.

وتستضيف مصر بطولة العالم لكرة اليد حتى يوم 31 يناير (كانون الثاني) الجاري.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: