رياضة

منتخب الإمارات للجوجيتسو يعود للمشاركة في الألعاب الآسيوية الشاطئية

[ad_1]


كشف اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أن احندة مسابقات الموسم المحلي لعام 2021، والتي تشمل استحداث بطولة جديدة، وزيادة عدد جولات المنافسة في اثنتين من البطولات رفيعة المستوى، لاقت ترحيباً كبيرا من قبل الطاقم الفني وأعضاء المنتخب الوطني للجوجيتسو.

منن المقرر أن يشارك المنتخب في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية السادسة التي تستضيفها مدينة سانيا الصينية في الفترة من 2 إلى 10 أبريل (نيسان)، قبل أن يتوجه إلى تايلاند للمنافسة في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية التي تقام في الفترة من 21 إلى 30 مايو (آيار).

وكانت آخر مشاركة دولية لابطال المنتخب الوطني في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019.

وفي هذا السياق، يقول مدير الإدارة الفنية لدى اتحاد الإمارات للجوجيتسو، مبارك صالح المنهالي: “أمامنا بطولتان كبيرتان ومهمتان في شهري أبريل (نيسان) ومايو (آيار)، وهدفنا المنافسة للفوز بالميداليات في جميع الفئات التي نشارك فيها”.

وعلى الرغم من عدم مشاركة منتخب الإمارات في منافسات خارجية منذ مدة، إلا أن جميع رياضيينا في حالة جيدة بفضل المعسكرات التدريبية والمنافسات المحلية التي جرى تنظيمها طيلة العام للحفاظ على حماسهم ولياقتهم ومستوياتهم الفنية، كما سيلعب الموسم المحلي لعام 2021، الذي يعد بأن يكون الاكثر زخماً، دوراً محورياً في استعدادات اللاعبين وسيسهم في تعزيز قدرتهم على الارتقاء بمتطلبات رياضة الجوجيتسو التنافسية.

وسيشهد الموسم المحلي لعام 2021 اعتماد نظام تصنيف فردي جديد للرياضيين ضمن ثلاث فئات عمرية -دون 16 عاماً، ودون 18 عاماً، والكبار فوق 18 عاماً، وبالتالي تم رفع عدد جولات دوري كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو وأم الإمارات للجوجيتسو ليشمل كل منهما خمس جولات بدلاً من ثلاث فقط، وإلى جانب ذلك، ستشهد بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو إضافة فئة السيدات، وستستكمل منافساتها وفق الأسلوب التنظيمي المعتاد المكون من ثلاث جولات. وسيتاح للرياضيين المتنافسين في هذه البطولات تمثيل أنديتهم والاستفادة من مبارياتها لحصد النقاط وتعزيز ترتيبهم على جدول التصنيف الخاص بكل من الأفراد والفرق.

كما أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن إطلاق بطولة الإمارات الوطنية للجوجيتسو التي ستشكل فعالية ختامية لموسم الجوجيتسو المحلي، وستتيح الفرصة أمام الرياضيين والفرق لحصد نقاط مضاعفة خلال منافساتها.

وأشار مدرب منتخب الإمارات للجوجيتسو، ليموس، إلى المزايا الكبيرة التي سيقدمها الموسم الجديد والذي سيمنح الطاقم الفني فرصةً لمتابعة الرياضيين خلال منافساتهم في إطار ظروف متنوعة، فيما سيسمح للرياضيين بخوض نزالات قيّمة مع نظرائهم قبل الانطلاق إلى البطولات الدولية.

وأوضح: “تعدّ البطولات الدولية مجهدة للغاية وتتطلّب من الرياضيين خبرة طويلة في إطار منافسات قوية. لكن أجندة الموسم الجديد ستسمح لرياضيينا بالمشاركة في عدد من الجولات قبل البدء باستعداداتهم لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية بعد أن تكون قد قدمت لهم أساساً متيناً. وعندها سيركز عملنا على تخطي أية مصاعب فنيّة والحرص على استعداد اللاعبين نفسياً لتحمّل الضغوط التي تفرضها البطولات الدولية”.

ويذكر أنّ اتحاد الإمارات للجوجيتسو كان في طليعة المؤسسات التي استأنفت الأنشطة الرياضية الحيّة في منطقة الشرق الأوسط، كما يؤكد ليموس على الأفضلية الرائعة التي حظي بها الرياضيون بفضل نهج الاتحاد الاستباقي ومبادراته لتنظيم معسكرات تدريبية مغلقة ومنافسات داخلية وفقاً لأعلى معايير الصحة والسلامة.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button