مدرب غانا: المونديال بدأ غير متكافئ

دعا أوتو أدو مدرب منتخب غانا الأول لكرة القدم، إلى إشراك المزيد من المنتخبات الإفريقية في نهائيات كأس العالم، إذ يمثل القارة السمراء 4 منتخبات فقط.

وصرح المدرب الغاني، المولود في ألمانيا، الذي يقود منتخب (النجوم السوداء) في مونديال قطر أن “البطولة لم تبدأ على مستوى متكافئ، حصلت إفريقيا على عدد أقل من المقاعد وهذا غير عادل”.

وتمثل منتخبات غانا والسنغال وتونس والمغرب والكاميرون، كرة القدم الإفريقية في النسخة الحالية من كأس العالم، في حين تأهل 13 منتخباً من أوروبا و6 من آسيا، و4 من أمريكا الجنوبية، و4 من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

وبعد انتهاء منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، ما زالت المنتخبات الإفريقية تبحث عن انتصارها الأول في المونديال القطري، علماً بأن المنتخب الغاني خسر 2-3 أمام منتخب البرتغال في لقائه الافتتاحي بالبطولة، الخميس.

وقال أدو: “صحيح أن المنتخبات ال��فريقية لم تفز حتى الآن، لكنها تواكب منافسيها، النتائج ليست جيدة ونحن بحاجة إلى التحسن”.

وأضاف أدو، أنه مع وجود أربعة منتخبات إفريقية فقط في المونديال، فإن حظوظها في تحقيق أي انتصار في المسابقة يبدو أقل مما هي عليه بالنسبة للمنتخبات الأوروبية على سبيل المثال.

ومن المقرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخباً بدلاً من 32 في النسخة المقبلة للبطولة عام 2026، علماً بأن القارة الإفريقية سوف تحصل على تسعة مقاعد مؤكدة في المسابقة، ويمكن أن تنال كذلك مقعداً إضافياً من خلال الملحق العالمي.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )