رياضة

فورلان يحلم بتدريب منتخب أوروغواي

[ad_1]


تحدث المهاجم الأوروغوياني السابق، دييغو فورلان، حول مشاريعه القريبة وأحلامه المستقبلية وكرة القدم، وبعض الموضوعات الأخرى، ومنها أسطورة كرة القدم الأرجنتينية الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

من المنتظر أن يصبح الفائز ببطولة الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد، وكأس إنترتوتو مع فياريال، وكأس “يويفا”، وكأس السوبر الأوروبي مع أتلتيكو مدريد، ودوري الدرجة الأولى في أوروغواي مع بينيارول، إضافة لبطولة كوبا أمريكا مع منتخب بلاده قريباً مدرباً لأحد أندية الدرجة الثانية، وهي التجربة التي سيعيشها بمثابة “تحد”.وفي نفس الوقت الذي يرى فيه إمكانية قيادته لمنتخب “السيليستي”، أو أحد الأندية التي فاز معها في أوروبا حلماً بعيدا، إلا أن فورلان يبدو حالياً “هادئاً”، ويستمتع مع أسرته خلال هذه الأسابيع الأخيرة قبل ولادة طفله الرابع.

خلال الأيام الأخيرة علمنا باحتمالية قيادتك لفريق أتيناس دي سان كارلوس، وأيضاً كان هناك حديث حول فريق سود أمريكا، أي من تلك المعلومات صحيحة؟
هناك بالفعل حديث أكثر حول أتيناس، ولكن الفريق الآخر مجرد إشاعات، نعم تحدثت معهم ونناقش حالياً العرض، وسنرى ما سيحدث خلال الأيام المقبلة؟.

ماذا تعلمت خلال فترة تدريبك لنادي بينيارول؟
كانت تجربة إيجابية للغاية على الرغم من أنها كانت قصيرة، لم أحقق النتائج التي كنت آمل بها، كنا على الطريق الصحيح ولكن من الواضح أن النتائج لم تكن في صالحنا، المطالبة بتحقيق نتائج جيدة في فريق كبير أمر مُلح، لذا قررت ترك منصبي، ولكن الأمور كانت تسير على ما يرام، وفي النهاية توصلت للكثير من الاستنتاجات وكانت إيجابية للغاية.

مر على وفاة مارادونا 3 أشهر، ما الذكريات التي تمتلكها معه سواء على المستويين الشخص�� والاحترافي؟
لدي الكثير من الذكريات، سنحت لي فرصة عيش مونديال 1986 الذي كان فيه عبقرياً ورمزاً للبطولة، شاهدت أهدافه ومراوغاته وألعابه المذهلة، ومن ثم شاهدت الأندية التي لعب لصفوفها، أتيحت لي فرصة التعرف عليه شخصياً من خلال العائلة، وكان يعاملني دائماً معاملة رائعة، وحنونة، حتى يومنا هذا أشاهد صور مارادونا عندما يتم عرضها على التلفاز، ولا أصدق أنه رحل بالفعل، في الحقيقة إنه أمر مؤسف.

لا يوجد مارادونا آخر، ولكن من من لاعبي الوقت الحالي يحمسك للغاية؟
من لاعبي أوروغواي كل من لويس سواريز، وإدينسون كافاني، وفالفيردي الذي يجعل الأمر مختلفاً عندما يلعب، بعد ذلك يوجد لاعبان فوق كل التصنيف وهما كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، اللذان يصنعان دائماً الفارق، وأيضاً نيمار، كما أن هناك لاعبين يتميزون بالسرعة الكبيرة ويسجلون الكثير من الأهداف، ولكن من الصعب المقارنة بينهم. من ذكرتهم هم لاعبو الصفوة في كرة القدم وأعلى من الجميع.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى