رياضة

فريق “مرسيدس إي كيو للفورمولا إي” يزور نيوم قبيل سباق الدرعية

[ad_1]


مع اقتراب السباق الافتتاحي للموسم السابع للفورمولا إي، والأول تحت التصنيف كبطولة عالمية، نظم فريق “مرسيدس إي كيو للفورمولا إي” زيارة إلى نيوم، حيث قاد خلالها السائق ستوفل فاندورن سيارة الفريق ذات اللقب “إي كيو – سي��فر آرو 02” على طريق ماغنا الخلاب.

تعدّ هذه المرة الأولى التي تسير فيها سيارة كهربائية بالكامل في شوارع نيوم، كما تضمنت الزيارة الظهور المميز والأول لسيارة مرسيدس إي كيو سي الكهربائية بالكامل في السعودية، وذلك قبل إطلاقها تجارياً في المملكة.وبفضل التقنية المستدامة من فستاس للبطاريات المخزّنة للطاقة والتي يعتمدها فريق مرسيدس، فقد قدمت هذه الزيارة لمحة عن مستقبل التنقل في نيوم، وذلك في إطار مساعي نيوم لوضع معايير جديدة في الاستدامة والبنية التحتية للتنقل الكهربائي.

وتأتي زيارة فريق “مرسيدس إي كيو للفورمولا إي” في إطار شراكة الفريق الرائدة مع نيوم، والتي تهدف إلى تسريع خطى طموحات نيوم الجريئة لتصبح في طليعة رائدي تقنيات المستقبل والتنقل، علاوةً على تعزيز مكانتها كمركز للتميّز الرياضي.
كما أطلقت نيوم قبيل انطلاق السباق الافتتاحي لهذا الموسم فيلم قصير يوثق استعدادات ستوفل فاندورن، السائق الرئيسي لفريق “مرسيدس إي كيو للفورمولا إي”، ويستعرض سيارة مرسيدس على طريق ماغنا في نيوم، التي تجسد مجتمعاً مستقبلياً ذكياً ومستداماً يتم بناؤه على البحر الأحمر.

وبعد فوز الفريق بالمركزين الأول والثاني في السباق النهائي في برلين ضمن الموسم الأول لفريق “مرسيدس إي كيو للفورمولا إي” ، وفوز ستوفل فاندورن بالمركز الثاني ضمن البطولة، يتطلع سائق الفريق إلى تحقيق الفوز بالمركز الأول ضمن أول موسم للفورمولا إي كبطولة عالمية.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button