رياضة

صلاح الأفضل في أفريقيا بالعقد الأخير ورونالدو في أوروبا

[ad_1]


اختير مهاجم ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العقد الأخير في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، حسب تصنيف الاتحاد العالمي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم (IFFHS)، بينما كان الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والبرازيلي نيمار (باريس سان جيرمان)، هما الأفضل في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”.

وتقدم رونالدو، الذي أصبح أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ كرة القدم، على قائد ريال مدريد سرجيو راموس وحارس بايرن ميونخ، مانويل نوير، في قائمة هذا التصنيف.

وفي الوقت نفسه، تصدر ميسي ونيمار تصنيف “كونميبول”، متقدمين على لاعب برشلونة السابق، البرازيلي داني ألفيش.

أما على مستوى الكرة النسائية، فإن أفضل لاعبات في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هن الألمانية دزينيفر ماروزان والنرويجية آدا هيجربيرغ والفرنسية ويندي رينارد؛ ومن “كونميبول” البرازيليتان مارتا وكريستين وفورميجا.

وتصدر الكوري الجنوبي سون هيونغ مين قائمة أفضل لاعبي آسيا متقدماً على الياباني كيسوكي هوندا والسعودي سالم الدوسري، بينما تتصدر اليابانية هوماري ساوا والأسترالية سامانثا كير واليابانية ساكي كوماجاي قائمة النساء.

ويتصدر المصري محمد صلاح جدول الترتيب الأفريقي متقدماً على السنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز، بينما أفضل لاعبة في القارة السمراء هي مهاجمة برشلونة النيجيرية أسيسات أوشوالا.

[ad_2]

رياض المالكي

خبير تقني، مسؤول الصيانة و مدير الموقع، صحفي سابق في حياة أخرى..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى